تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةملفات

44 شهيداً وجريحاً مدنياً بغارات إجرامية لتحالف الاحتلال على الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 2 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 2 من سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني استهدف طيران تحالف الاحتلال بسلسلة غارات إجرامية مختلف المحافظات متسبباً باستشهاد وجرح عشرات المدنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال وإلحاق دمار مهول المنازل والمنشئات الخدمية :-

ففي 2 سبتمبر 2015:-

أصيب خمسة مواطنين جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال منزل أحد المواطنين بمنطقة الطلح في مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما أصيب مواطن في غارتين على مديرية ساقين.

وفي المحافظة نفسها شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقة ضحيان بمديرية مجز، وست غارات على منطقة القمع بمديرية كتاف، وسبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية أدت إلى تضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بغارة منزل أحد المواطنين في مدينة صعدة وشن غارتين على منطقة مران بمديرية حيدان وغارتين على مديرية الظاهر.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة الصلبة بمديرية العدين في محافظة إب، واستهدف بغارة قناة تصريف المياه التابعة لسد مأرب الجديد، مخلفا أضرارا في حواجز السد المائية وبست غارات سد مأرب القديم والمناطق المجاورة، وشن غارتين على منطقة البلق وغارتين على منطقة الفاو، وغارة على جبل هيلان بمديرية صرواح وغارة على منطقة النقيع في مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وقصف الطيران المعادي بعدة غارات قاعدة الديلمي الجوية في شارع المطار والكلية الحربية بمنطقة الروضة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

وفي اليوم ذاته، شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة من الغارات على مناطق اماذن وبركان وعقبة ثرة وجبل رداع ومناطق أخرى بمديرية مكيراس محافظة البيضاء، واستهدف بعدد من الغارات مصنعا للثلج بمديرية بيت الفقيه وعدة أماكن في منطقة الحسينية، ومنطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

ونفذ طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات استهدفت مزرعة بمنطقة الجر في مدينة عبس محافظة حجة، أدت إلى تدمير كلي لمنشآتها وأبنيتها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد مواطن وأصيب ثمانية آخرين جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال المركز الثقافي بمدينة الحديدة، كما شن غارة على إدارة أمن المحافظة، وسلسلة غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف.

واستشهد خمسة أطفال وأربع نساء وأصيب آخرون في غارة للطيران المعادي على منزل المواطن صادق محمد البريد المراني بمنطقة بيت مران في مديرية أرحب محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران تحالف الاحتلال بتسع غارات مثلث مديرية شدا ومناطق أخرى في المديرية، أحدثت دماراً واسعاً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم والطرق، كما شن غارتين على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار وغارة على الملاحيظ بمديرية الظاهر الحدودية، وغارتين على منطقة السدر، وغارة على قماعل، وثلاث غارات على منطقتي أباد والسداد بمديرية باقم.

وشن طيران تحالف الاحتلال خمس غارات على موقع الطلعة ومناطق شرق نجران، وثلاث غارات على منطقة العمود في الخوبة وأربع غارات على جبل الدود بقطاع جيزان.

كما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقتي الزرقة والقردة بمديرية المصلوب وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف، فيما استهدف المرتزقة مديرية الغيل بمختلف أنواع الأسلحة.

وشن الطيران المعادي أيضا غارة على عزلة الشعاب في مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على منطقة المدفون بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وسلسلة غارات على محافظة عمران، في حين استهدف المرتزقة بالأسلحة الثقيلة قرية الحمراء بمديرية الوازعية وقصفوا بالمدفعية السلسلة الجبلية لمنطقة كهبوب بمحافظة تعز.

وفي 2 سبتمبر 2017:-

استشهدت امرأة وطفل وأصيب ستة آخرين في غارتين شنهما طيران تحالف الاحتلال على منزل المواطن علي المقضي في مديرية وشحة بمحافظة حجة، كما شن 14 غارة على مديريتي حرض وميدي.

وشن الطيران غارتين على مديرية نهم في محافظة صنعاء، وغارتين على مديرية حريب القراميش وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما استهدف المرتزقة بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بمديرية حريب القراميش أسفر عن أضرار فيها.

طيران تحالف الاحتلال شن ثماني غارات على مدينة صعدة وخمس غارات على منطقتي المليل والإمارة بمديرية كتاف وغارة على مديرية الظاهر، فيما استهدف قصف صاروخي سعودي مزارع المواطنين بمنطقة طلان والنعاشوة بمديرية حيدان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وسبع غارات على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف، وخمس غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي 2 سبتمبر 2019:-

أصيبت امرأة حامل بطلق ناري لمليشيا تحالف الاحتلال في قرية الحائط بمديرية حيس محافظة الحديدة، وقصفت المليشيات شمال حيس بعشرين قذيفة هاون، وبأكثر من 11 قذيفة مدفعية منطقة المتينة في الجبلية بمديرية التحيتا.

ونفذ مليشيا تمشيطاً مكثفاً بالعيارات الخفيفة والمتوسطة على منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ في كيلو 16، كما قصفوا بـ 27 قذيفة هاون منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الكوعي والشجن بمديرية الدريهمي .واستهدف طيران تحالف الاحتلال بعشر غارات مديرية حرض في محافظة حجة،

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران تحالف الاحتلال سبع غارات على مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء، وعشر غارات على مديرية ماهلية، وسبع غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي المقاتل ثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ومديرية الدريهمي، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، واستهدفت منطقة الجبلية في التحيتا بأكثر من 27 قذيفة مدفعية وسبعة صواريخ كاتيوشا، وقصفت بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.

وفي 2 سبتمبر 2021:-

أصيبت امرأة تبلغ من العمر 27 عاماً جراء انفجار لغم من مخلفات تحالف الاحتلال في مزرعة بقرية الحول عيال غفير في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

كما استهدف طيران تحالف الاحتلال بعشر غارات مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية رحبة في محافظة مأرب، وشن 14 غارة على صحراء الحزم في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مديرية شدا الحدودية.

وشن الطيران التجسسي ست غارات على منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، في حين استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الفازة والجبلية، وقصفت بـ 251 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على ميسرة البرح بمحافظة تعز، واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في العنيين بمحافظة تعز وفي جنوب شرق هناجر الحيمة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية قرية الكدف في بني حسن وحيران وغرب حرض بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وشمال وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

كذلك استهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال مناطق عصيفرة ومقبنة بمحافظة تعز، والبقاع في نجران والصباية والعمود بوادي جارة في جيزان والعقيلات والتبة السوداء والمحجر في عسير.

 

الصورة المرفقة لجانب من جريمة طيران تحالف الاحتلال في المركز الثقافي في الحديدة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى