القدستقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

الأممم المتحدة تؤكد مجدداً أمام محكمة العدل الدولية : إسرائيل كيان عنصري

الهُوية نت || تقرير :

قدم المقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مايكل لينك، تقريرا جديدا إلى محكمة العدل الدولية أكد فيه أن إسرائيل دولة فصل عنصري.

حيث من المقرر تقديم التقرير إلى لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قبل عرضه في جلسة الاستماع بمحكمة العدل الدولية في لاهاي، حسبما أوردت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية.
وقدم لينك استنتاجاته حول الوضع في الضفة الغربية، حيث ذكر أن الاحتلال الصهيوني غير قانوني، ويوصي محكمة العدول الدولية في لاهاي بأن “تأمر” الجيش الصهيوني بالانسحاب الفوري وغير المشروط، وكذلك “المستوطنين المستعمريين”، وإلغاء جميع القوانين التمييزية، وتفكيك الإدارة المدنية .

وأشار التقرير إلى أن كيان العدو الصهيوني“ينتهك القانون الدولي، ويضم الأراضي المحتلة، وينتهك الحقوق المدنية ويمارس إجراءات الفصل العنصري”.

ويعد التقرير هذا واحد من أكثر التقارير شمولا عن الاحتلال الصهيوني حيث يطالب بإنهاء الاحتلال وتقرير المصير.
من جانبه أكد ممثل كوبا بيدرو بيدروسو عضو اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف: أنما يقوم به كيان الاحتلال في الضفة الغربية عملية تطهير عرقي . ويتصرف وكأن الأمر معتاد .. نتيجة صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

وفي مارس من العام الماضي 2022، قدمت لجنة خاصة لحقوق الإنسان تابعة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية تقريرا مماثلا خلص إلى أن كيان الاحتلال الصهيوني ينفذ سياسة الفصل العنصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى