تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

122 شهيداً وجريحاً يمنيا أغلبهم من النساء والأطفال بمذابح وحشية جماعية ارتكبها تحالف الاحتلال في مثل هذا اليوم 30 أغسطس

الهُوية نت ||  تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 30 من أغسطس من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني ارتكب طيران تحالف الاحتلال جملة من المذابح الوحشية الجماعية بحق عشرات المدنيين اليمنيين أغلبهم من النساء والأطفال :-

ففي 30 أغسطس 2015:-

استشهد 19 مواطناً وأصيب 11 آخرين، جراء أربع غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على مصنع مياه بطريق الجر في مدينة عبس محافظة حجة، واستهدف بعدة غارات المعهد التقني بالمدينة.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة من أسرة واحدة، جراء قصف طيران تحالف الاحتلال منطقة وادي بني سعد في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، فيما أصيب مواطنان ودمر منزل وتضررت منازل أخرى إثر 12 غارة على منطقتي الحرف ومعالي بمديرية باقم .

كما شن الطيران المعادي في صعدة ست غارات على منطقة آل مزروع في الطلح بمديرية سحار، وخمس غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارتين على منطقتي بني صياح والفرق في مديرية رازح.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه:-

استشهد مواطن وجرح 17 آخرين جراء غارة لطيران تحالف الاحتلال على منطقة سكنية في شارع الخمسين ببيت بوس محافظة صنعاء، كما استهدف منطقة سكنية في مثلث جولة شهران من الجهة الجنوبية لمنطقة النهدين بأمانة العاصمة ما أدى إلى تدمير 12 منزلاً تدميرا كليا.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منزل المواطن فيصل جزيلان بمنطقة حباب مديرية صرواح في محافظة مأرب، ما أدى إلى تدميره وتضرر المنازل المجاورة، وغارتين على منزل مواطن في قرية الشبيبي عزلة البخاري بمديرية المخادر محافظة إب، أسفرت عن تدميره.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد 16 مواطناً وأصيب عشرة آخرين ودمر عدد من السيارات، في غارتين لطيران تحالف الاحتلال على موقف سيارات للنقل الجماعي في مفرق تعز ـ المخا بمحافظة تعز.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 17 آخرين معظمهم نساء وأطفال جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الروضة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.

كما شن الطيران المعادي سلسلة غارات على الكلية الحربية بمنطقة الروضة ومنطقة رسلان الغربية في حي الجراف وغارة على جمارك المطار ومثلها على مدرسة الحرس، ما تسبب في أضرار بليغة في مباني الكلية بالممتلكات العامة والخاصة ومنازل المواطنين.

وفي محافظة صنعاء شن طيران تحالف الاحتلال غارة على طريق صنعاء ذمار في نقيل يسلح بمديرية بلاد الروس ودمر بأربع غارات شبكة اتصالات بجبل المصبر في منطقة شعبان أعلى بيت العذري بمديرية نهم، وشن ثلاث غارات على منطقة المدفون، وغارتين على المجاوحة، وغارة على منطقة بني بارق محدثاً أضراراً جسيمة بالأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين بغارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت منزل مواطن بينما كانوا على متن سيارة أثناء مرورها بجانبه في منطقة شعاره بمديرية رازح.

كما شن الطيران المعادي 33 غارة على مناطق مندبة والباحة بمديرية باقم الحدودية خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وتسع غارات على القصر الجمهوري بمدينة صعدة، أدت إلى تدميره بالكامل، وغارتين على معسكر كهلان، وغارة استهدفت محطة وقود بمنطقة آل عقاب بالمدينة، وغارة على منطقة العقيق بمديرية كتاف، وغارة على منطقة كدم بمديرية الصفراء.

واستهدف العدو بالقصف الصاروخي منطقتي آل مقنع وآل الشيخ بمديرية منبه وقرية المعالي بمديرية باقم، ما أدى إلى تدمير مزارع المواطنين والطرقات العامة.

وشن طيران تحالف الاحتلال 12 غارة على مواقع المخروق والقمع والطلعة والشبكة والشرفة في نجران، وخمس غارات على موقعي الدود والعموم وقرية قمر في جيزان.

كما شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على المعهد التقني بمنطقة عاهم التابعة لمديرية كشر بمحافظة حجة، وخمس غارات على جمارك حرض، وغارتين على محطة للغاز المنزلي وسط مدينة حجة، وثلاث غارات على منطقة الدوار بمديرية مستبأ.

وفي محافظة تعز شن طيران تحالف الاحتلال غارة على مدارس العمري في مديرية ذوباب وغارة على مفرق شرعب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية منطقة غراب بمديرية الوازعية ومنطقة كهبوب.

وفي 30 أغسطس 2017:-

استشهد خمسة مواطنين في غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على قاطرة نفط بمنطقة المساجد في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وأصيبت امرأة بجروح إثر غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على منزل مواطن في مديرية باقم بمحافظة صعدة، كما شن ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر، وثلاث غارات على مديرية شدا وغارتين على منطقة خليقا بمديرية كتاف مخلفاً أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديريات شدا ورازح ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي طال مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وشن الطيران المعادي ١٦ غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على الشرفة في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهد رجل وزوجته وأحد أولادهما وأصيب أربعة آخرين من الأسرة نفسها في قصف مدفعي لمليشيا تحالف الاحتلال استهدف منطقة المدمن جنوب مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، فيما دمر طيران تحالف الاحتلال بخمس غارات عددا من آبار مياه الشرب في جزيرة كمران، واستهدف ثلاثة قوارب صيد بالقرب من جزيرة عقبان وفقدان جميع الصيادين.

وشن طيران تحالف الاحتلال أكثر من 23 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وغارتين على مديرية الظاهر وغارة على البقع بمديرية كتاف وغارتين على مدرسة قيس في منطقة بني صياح بمديرية رازح، وأربع غارات على ممتلكات المواطنين بمديرية باقم في محافظة صعدة.

وشن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف قرى آهلة بالسكان بمديرية منبه الحدودية أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين، وتعرضت مزارع المواطنين في مديرية الظاهر ومنزل مواطن بمنطقة غافرة لقصف مدفعي أدى إلى أضرار.

وفي 30 أغسطس 2019:-

استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين جراء استهداف مليشيا الاحتلال منازل المواطن شوعي هادي في قرية الشعب بمديرية عبس بمحافظة حجة، فيما شن الطيران خمس غارات على مديرية حرض.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بست غارات منازل المواطنين وممتلكاتهم في مديرية باقم، بمحافظة صعدة، خلفت أضراراً واسعة فيها، كما شن خمس غارات على مجازة والربوعة بقطاع عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديرية ولد ربيع وغارة على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، و11 غارة على مديرية مدغل، و11 غارة على مديرية ماهلية في محافظة مأرب، أسفرت عن أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة الحديدة استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في حيس، وقصفت بأكثر من 17 قذيفة هاون جنوب الجاح في بيت الفقيه وبـ ١٦٥ صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 30 أغسطس 2021:-

استهدف طيران تحالف الاحتلال بـ17 غارة مديرية صرواح، وبثماني غارات مديرية رحبة في محافظة مأرب، وشن غارة على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف في محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مزارع وممتلكات المواطنين في مديرية باقم ومناطق متفرقة من مديرية رازح.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الجاح والجبلية، بمحافظة الحديدة، وقصفوا بـ 187 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، فيما شنت طائرة تجسسية غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة على منطقة صبيرة بمحافظة الضالع واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات خلف نهوقه في الصوح بنجران.

وأصيبت فتاة جراء قصف صاروخي لمليشيا الاحتلال استهدف منزل والدها المواطن قائد نصر عبدالجليل جنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة، كما استهدف القصف منازل المواطنين بقرية المرير في حيس والبلق الشرقي بمحافظة مأرب.

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، فيما قصفت بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، والصلو ومقبنة بمحافظة تعز، ورازح والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة، وجنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة والصباية والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

 

الصورة المرفقة من جريمة طيران تحالف الاحتلال في مصنع المياه في عبس بمحافظة حجة والتي راح ضحيتها 30 مدينياً بين شهيد وجريح 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى