تحقيقاتشريط الاخبارمجتمع مدنيمحلية

9500 ضحية جلهم نساء وأطفال بانفجار قنابل عنقودية محرمة خلفتها غارات طيران تحالف الاحتلال على اليمن

الهُوية نت || تحقيق :

كشف تحقيق حديث أجرته أحدى المراكز الحقوقية عن سقوط أكثر من تسعة آلاف وخمسمائة شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء جراء انفجار مخلفات غارات طيران تحالف الاحتلال من القنابل العنقودية المحرمة دوليا في مناطق واسعة من اليمن خلال السنوات الثمانية الماضية من الحرب على الحرب اليمني .

وأكد التحقيق الصادر عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أنه تم توثيق 150 ضحية بين شهيد وجريح خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م نتيجة انفجار مخلفات تحالف الاحتلال وميليشياته في مختلف المحافظات .

وأضاف: أن أكثر من 9500 ضحية بين شهيد وجريح سقطوا جراء انفجار مخلفات غارات تحالف الاحتلال من القنابل العنقودية التي استخدمها تحالف العدوان في استهداف المدنيين والتجمعات السكانية في اليمن منذ بداية حربه على اليمن عام 2015م .

وتابع:  إنه وبرغم حثّ المركز المستمر للأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن على إدخال الأجهزة الكاشفة للألغام للقيام بتطهير المناطق الملوثة بمخلفات غارات تحالف الاحتلال فإنها لم تستجيب لمناشدات المركز .!!

وجدّد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تحقيقه الدعوة للأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني لتوفير الأجهزة الكاشفة والاستمرار في دعم الأعمال المتعلقة بتطهير المناطق الملوثة بالألغام .

وبحسب التحقيق هذا الصادر قبل أيام فإن تحالف الاحتلال مستمر في حصار وقتل الشعب اليمني عبر مختلف الوسائل والطرق ضاربًا عرض الحائط بكل المعايير الأخلاقية والإنسانية والقانونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى