تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الجيش السعودي يصعد من جرائمه بحق المدنيين في صعدة  .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير – خاص :

صعد الجيش السعودي خلال الساعات الماضية من جرائمه بحق المدنيين ومنازلهم وممتلكاتهم في المناطق الحدودية من صعدة شمال البلاد .

وأفادت مصادر أمنية بالمحافظة بأن تسعة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة جراء قصف مدفعي سعودي وعمليات قنص استهدفت المناطق الحدودية من صعدة .

وأوضحت المصادر أن الجيش السعودي استهدف بالعشرات من قذائف المدفعية الثقيلة قرى مأهولة بالسكان في مديرية شدا الحدودية ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات.

كما أصيب ثلاثة مهاجرين أفارقة بجروح مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفى رازح الريفي لتلقي العلاج جراء استهدفهم بالأسلحة الرشاشة والقناصة من قبل حرس الحدود السعودي اثناء تواجدهم في منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية من المحافظة نفسها ..

إلى ذلك تضررت عدد من المنازل والممتلكات جراء غارات جوية عدة شنها الطيران التجسسي المسلح التابع للجيش السعودي اليوم على منطقة آل علي السكنية بمديرية رازح الحدودية من صعدة .

وعلى إثر ذلك استنكر مكتب حقوق الإنسان بصعدة استمرار جرائم النظام السعودي بحق المدنيين وممتلكاتهم في المديريات الحدودية.

وأدان المكتب في بيان له صمت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه تلك الجرائم . محملاً النظام السعودي وكل المتواطئين معه مسؤولية الجرائم بحق المدنيين وممتلكاتهم .

يأتي ذلك في ظل صمت دولي وأممي مخزي تجاه الجرائم السعودية المستمرة بحق المدنيين اليمنيين في المناطق الحدودية من صعدة منذ بداية الحرب على اليمن قبل أكثر من ثماني سنوات والتي تسببت في استشهاد وجرح المئات من المدنيين وتشريد عشرات الاسر من منازلها .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى