تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

بالصور .. عباقرة اليمن يتوجون بلقب بطل الأبطال في بطولة الحساب الذهني الدولية

الهُوية نت || تقرير :

تمكن عباقرة اليمن وبكل جدارة من حصد لقب بطل الأبطال والمراكز الخمسة الأولى على المستوى العربي في بطولة الحساب الذهني الدولية التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة .

وذلك ضمن البطولة الأكاديمية البريطانية التي نظمت برنامج UNMAS بمشاركة تسع دول عربية هي اليمن، العراق، سوريا، الجزائر، لبنان، المغرب، ليبيا، الأردن، ومصر.

وشاركت بلادنا في المسابقة بـ 30 متسابقاً ومتسابقة من صغار السن تتراوح أعمارهم بين 7 ـ 14 عاماً، يمثلون عباقرة اليمن من الأكاديمية اليمنية الدولية للحساب الذهني (برنامج العبقرة الذهنية).

حيث ذهب مركز بطل الأبطال على مستوى الدول المشاركة، للعبقرية اليمنية آلاء محمد فرحان، فيما حصد 25 مشاركاً آخرين على المراكز من الأول حتى الخامس على النحو التالي :-

المركز الأول كل من : خالد محمد الحيدري، كمال عبدالرحمن أحمد هائل، إكرام أمين محمد خليل، كريم وليد حميد، دانية ابراهيم الورافي، راكان رمزي صادق ، محمد على محمد سيف، شذى أيمن الجومري، كريم أكرم عبدالكريم، نورسين وائل جحاف.

فيما جاء بالمركز الثاني كل من : مروان عبدالرحمن الحيمي، إيلاف محمد الصرمي، روان عمر عبدالعزيز، محمد مازن الحكيمي.

وجاء في المركز الثالث كل من : يزن عبداللطيف الحوريمي، عبدالغني عادل البحراني، كنان عادل العشاري، سما سمير حسن سنان.

وحل في المركز الرابع إلياس منتصر العرامي، أحمد غسان الشرجبي، ميار محمد الشماع، دلال فواز الشدادي، خالد عبدالله على الريمي، في حين نالت المتسابقة روعة إبراهيم الوجيه المركز الخامس.

تجدر الإشارة إلى أن عباقرة اليمن في الحساب الذهني حصدوا ستة مراكز دولية في البطولة العالمية الأولى “أون لاين” التي أقيمت في فبراير الماضي، بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى