عناوين مميزة

ممثلون الوفد الوطني ووفد حكومة هادي يعقدون اجتماعا لتطبيق اتفاق تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمان

تحتضن العاصمة الأردنية عمان الخميس اجتماعا بين الوفد الوطني ووفد حكومة هادي لليوم الثاني على التوالي وللمرة الأولى منذ اتفاق السويد قبل شهر، وذلك لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى، حسبما ذكر مصدر أممي.

حيث استأنف الطرفان في عمان الخميس اجتماعاتهم لليوم الثاني على التوالي وللمرة الأولى منذ اتفاق السويد قبل شهر، لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى، وفق ما أفاد مصدر في الأمم المتحدة.

وذكر ذات المصدر أن “اللجنة الخاصة باتفاق الأسرى الموقع قبل شهر في السويد عقدت اجتماعات الأربعاء وستجتمع الخميس في عمان لبحث تطبيق هذا الاتفاق”. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل مشيرا إلى أن بيانا سيصدر لاحقا حول الاجتماعات.

وأكد المصدر أن ممثلي الطرفين بدؤوا صباح الخميس اجتماعا جديدا بحضور ممثلي مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن والصليب الأحمر في قاعة جمعتهم داخل أحد فنادق عمان.

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت الثلاثاء موافقة الأردن على طلب الموفد الخاص الأمم المتحدة مارتن غريفيث استضافة عمان لاجتماع حول اتفاق تبادل الأسرى المبرم بين الجانبين المتقاتلين في اليمن.

من جهتها، ذكرت مواقع إخبارية مقربة من الطرفين الخميس أن ممثلي الأمم المتحدة عقدوا مساء الأربعاء في عمان “اجتماعين منفصلين مع ممثلي الطرفين لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى