محلية

نحو 40 شهيداً وجريحا في استهداف طيران العدوان لمنازل المواطنين في صنعاء وصعدة

نحو 40 شهيداً وجريحا في استهداف طيران العدوان لمنازل المواطنين في صنعاء وصعدة

لخبز 40 شهيداً وجريح

الهوية / صنعاء – صعدة

استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي بعدد من الغارات العاصمة صنعاء وضواحيها، أمس الأربعاء 28 أكتوبر 2015م

ودوت انفجارات متتالية وسُمعت في أرجاء الأحياء السكنية داخل العاصمة بشكل لافت، ناتجة عن قصف صاروخي تزامناً مع تحليق للطيران.

وذكر مصدر محلي أن طيران العدوان شن غارتين، على جبل النهدين/ الرئاسة، بالإضافة إلى غارة على مربع مجمع النقل البري والأشغال المتاخم لجبل نقم. بينما استمر التحليق في الأجواء وتصدت المضادات الأرضية. ولم تتوافر أي معلومات عن سقوط ضحايا عدا الأضرار المادية.

وأوضح المصدر، أن القصف تركز على منطقة سعوان ، ما أدى إلى تضرر عدد من المحال التجارية والمنازل السكنية.

كما استهدف طيران العدوان بـ 3 غارات منزل أحد المواطنين في منطقة بشار بجحانة مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء. وأفاد مصدر محلي أن غارتين لطيران العدوان استهدفتا المنزل أدتا إلى إصابة ساكنيه بجروح مختلفة بينهم حالة خطرة.

لافتاً، أنه خلال قيام المواطنين بعملية الإنقاذ والإسعاف والبحث عن الضحايا تحت ركام المنزل عاود طيران العدوان استهدافه بغارة ثالثة، ما أدى إلى إصابة نحو 15 من المسعفين بجروح وتدمير المنزل بالكامل.

كما دمرت 3 غارات لطيران العدوان مدرسة العلم والإيمان الواقعة في منطقة مقريش وادي رجام بمديرية بني حشيش والتي استهدفت بسلسلة من الغارات خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة صعدة، استشهد 20 مديناً وأصيب 7 آخرين، في غارات جوية شنها طيران العدوان على منازل المواطنين في مديرية مجز وأخرى بمديرية رازح محافظة صعدة .

وفي محافظة إب استهدف طيران العدوان بعدة غارات محيط المجمع الحكومي بمديرية الرضمة وسط تحليق كثيف لطيران العدوان في سماء المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى