تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

36 شهيداً وجريحاً مدنياً يمنيا ودمار هائل جراء 150 غارة لطيران تحالف الاحتلال في مثل هذا اليوم 18 يونيو

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 18 من يونيو من أعوام الحرب الثمانية الماضية على الشعب اليمني استهدف طيران تحالف الاحتلال وبالأسلحة المحرمة دولياً، المناطق الآهلة بالسكان في عدد من المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين وإلحاق دمار هائل في البنية التحتية نورد التفاصيل في هذا التقرير :-

ففي 18 يونيو 2015:-

شن طيران تحالف الاحتلال 6 غارات على منطقة المزرق بمحافظة حجة مستخدما القنابل العنقودية المحرمة دوليا، كما شن ست غارات على منطقتي الخضر والمداحشة، وثلاث غارات على مديرية ميدي.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال منزل أحد المواطنين في منطقة بني معين بمديرية رازح محافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

شن طيران تحالف الاحتلال غارة على مزرعة بن عيدة بمنطقة الزرقة مديرية المصلوب في محافظة الجوف وألحق أضرارا كبيرة بها.

وفي 18 يونيو 2017:-

استشهد 24 مواطناً وأصيب آخر إثر استهداف طيران تحالف الاحتلال سوق المشنق الشعبي بمديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، كما شن غارتين على منطقة الصوح بمديرية كتاف.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة السواد بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء خلفتا أضراراً بليغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بست غارات مناطق الربيعة وضوار وجبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

ونفذ الطيران المعادي غارة على مديرية التعزية بمحافظة تعز، وأكثر من 31 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استهدف طيران تحالف الاحتلال بغارة منزل المواطن صالح بن صالح الزايدي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى لتدميره بشكل كلي.

كما شن طيران تحالف الاحتلال أكثر من 12 غارة على مطار الحديدة ومناطق متفرقة بمديرية الدريهمي، واستهدف بغارة الجبانة في مديرية الحالي وبغارتين جبل الشبكة بمديرية الصليف، وشن غارتين على منطقة ملاحة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وأصيب طفل بجروح خطيرة إثر قذيفة أطلقتها مليشيا الاحتلال على منازل المواطنين في منطقة الضبة بمديرية الصلو محافظة تعز.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية شدا الحدودية.

وفي 18 يونيو 2019:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة حجر بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، وخمس غارات على منطقة القطينات في مديرية باقم بمحافظة صعدة استهدفت مزارع المواطنين، في حين تعرضت مناطق متفرقة من المديرية لقصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي محافظة الحديدة، أطلقت مليشيا تحالف الاحتلال 15 قذيفة على سوق الحلقة وحارة الضبياني وجنوب فندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية ما أدى إلى نشوب حريق في السوق.

كما قصفت المليشيات بـ 12 قذيفة مدفعية ومشطوا بالعيارات المختلفة الأحياء السكنية في شارع صنعاء والمطار ومدينة الشعب، واستهدفت بالرشاشات المتوسطة مدينة الشباب في شارع الـ90، وبالمدفعية والرشاشات جولة موبايل ودوار الجمال.

كما قصفت بأكثر من 27 قذيفة ومشطت بالرشاشات أحياء سكنية في شارع الخمسين وأطلقوا ثمانية صواريخ كاتيوشا على مدينة الحديدة.

ونفذت مليشيا الاحتلال تمشيطاً مكثفاً بالعيارات الرشاشة شمال حيس وقصفوا شمال غرب حيس بثلاث قذائف هاون، واستهدف قصف مكثف بالمدفعية والرشاشات قريتي الخباتية والكوعي بمديرية الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديرية حرض، وغارة على منطقة الطينة بمديرية ميدي في محافظة حجة، واستهدف بـ 15 غارة مديريتي ردمان والسوادية بمحافظة البيضاء.

كما شن طيران تحالف الاحتلال تسع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، و11 غارة على منطقتي الخسف والاقشع بصحراء الجوف.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في حيس بمحافظة الحديدة، وقصفت بـ ٣٧ قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة .

وفي 18 يونيو 2021:-

أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على البقع قبالة نجران

كما شن الطيران المعادي خمس غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وشن الطيران التجسسي التابع لتحالف الاحتلال خمس غارات على الفازة والتحيتا بمحافظة الحديدة، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الجبلية، وقصفت بـ 43 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى