تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

نحو 85 شهيداً وجريحاً مدنياً في اليمن بجرائم وحشية اقترفها تحالف الاحتلال في مثل هذا اليوم 14 يونيو

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 14 من يونيو من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني ارتكب تحالف الاحتلال وميليشياته جرائم بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى نورد تفاصيلها في هذا التقرير :-

ففي 14 يونيو 2015:-

استشهد 17 مواطنا بينهم خمس نساء وأصيب آخرون جراء غارات لطيران تحالف الاحتلال على منازل مواطنين في مديرية التعزية بعصيفرة السفلى محافظة تعز، وأدت أيضاً إلى تدمير عدد من المنازل وتضرر كثير منها.

كما استهدف طيران تحالف الاحتلال سوقا شعبيا في شارع الأربعين وناقلة محملة بالمياه المعدنية بشارع الستين في مدينة تعز .

كذلك استشهد 15 مواطنا وأصيب العشرات، جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال بعشرين غارة السوق المركزي ومنازل المواطنين والطرقات العامة وعدد من المركبات التي تحمل أسراً نازحة، في مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وأصيب ثلاثة آخرون في غارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت منزل أحد المواطنين من آل دايل بالمدينة نفسها.

وشن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات على منطقة سامة بمحافظة ذمار، والمدينة الخضراء مدخل عدن ومنطقة صبر والحسيني والفيوش بمحافظة لحج، ومنطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء.

وفي محافظة صعدة، طال قصف صاروخي سعودي منطقتي الضيعة وبركان بمديرية رازح وشن الطيران أربع غارات على مديرية الظاهر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد الطفل حاشد ناصر محمد مسفر ثعلة 12 عاماً وأصيب شقيقه بجروح بليغة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات طيران تحالف الاحتلال في منطقة الصوح بمديرية كتاف محافظة صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة الهيجة بمديرية المصلوب، وغارة أخرى على مديرية الغيل في محافظة الجوف.

فيما استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال بالأسلحة المتوسطة منطقة الشبكة بمديرية الوازعية في محافظة تعز، وبالأسلحة الثقيلة جبل التهاني ومحطة يعيس بمنطقة مريس محافظة الضالع، ومنطقة مبدعة بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي 14 يونيو2017 :-

أصيب مواطن جراء استهداف ميليشيا تحالف الاحتلال بالقصف المدفعي مزارع المواطنين في مديرية موزع بمحافظة تعز، فيما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على معسكر خالد، وغارة على جبل هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وشن طيران تحالف الاحتلال شن أيضاً غارة على منطقة طخية بمديرية مجز، وست غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، وثلاث غارات على مديريتي حرض وميدي، وغارة على منطقة دوار في مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهدت طفلتان وأصيب آخرون من أسرة واحدة إثر قصف مدفعي سعودي على منطقة بني فايد بمديرية ميدي في حجة.

واستشهد سبعة مواطنين بينهم امرأة إثر غارة لطيران تحالف الاحتلال دمرت منزلا في منطقة الغور بمديرية غمر محافظة صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منطقة مزوية في مديرية المتون بمحافظة الجوف وأربع غارات على الخط العام بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وفي 14 يونيو2019:-

شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مجازة، وغارتين على الربوعة بقطاع عسير.

وشن الطيران المعادي غارة على جبل ذوباب بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء، وغارة على مدينة حرض بمحافظة حجة، كما شن غارة على منطقة القد بمديرية رازح، وغارتين على مديرية شدا في محافظة صعدة، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

واستهدفت مليشيا تحالف الاحتلال بمختلف الأسلحة الرشاشة والمدفعية أماكن متفرقة في منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، وقصفت بـ15 قذيفة مدفعية منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، وبعشر قذائف هاون منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي، كما أطلقوا 14 قذيفة مع تمشيط بالرشاشات المتوسطة على قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية الظاهر الحدودية.

وشن الطيران المعادي غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة و34 غارة على منطقتي الخانق وصلب في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، واستهدف بخمس غارات مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، مخلفا أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة، استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الجبلية والتحيتا، وقصفوا بـ ٤٩ قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي 14 يونيو2021 :-

أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران المعادي غارة على البقع قبالة نجران ، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، واستهدف بغارتين مديرية الحزم في محافظة الجوف.

كما شن الطيران المعادي 18 غارة على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مدغل بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية حول محيط مدينة مأرب، وفي بير باشا ومسح طرق في المقصع والغبيشه في البرح بمحافظة تعز، وجوار جامع الدهنة بمحافظة الضالع، وخلف المعريضة وشرق دار النصر في جيزان.

واستهدفت مليشيا الاحتلال بالقصف المدفعي مناطق البلق الشرقي والروضة والعكد وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، والعمود وجبل تويلق بوادي جارة في جيزان، وطخية وشرق عرف بعسير.

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي غارة على حيس، واستحدثت المليشيات تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى