تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارصور وكركاتيرعناوين مميزةمحلية

شاهد الصور .. تواصلاً لإسهامها الكبير بحلحلة قضايا الجمعيات السكنية .. الهُوية توثق تنفيذ مخطط أراضي جمعية مرمر

الهُوية نت || تقرير _خاص :

حضرت قناة الهُوية اليوم الاثنين 12 يونيو ووثقت عملية النزول الميداني لتنفيذ مخطط أرضي جمعية مرمر في بني جرموز بمحافظة صنعاء وعملية شق الشوارع فيها من قبل اللجنة الرئاسية .

يأتي حضور الهُوية وتوثيقها هذا ضمن جهودها وإسهاماتها الكبيرة في حلحلة قضايا الجمعيات السكينة والتي دشنتها عبر برنامجها التلفزيوني الشهير (ملفات التاسعة وقبلها التاسعة والناس) قبل أكثر من ثلاث سنوات حيث تكللت تلك الجهود بإصدار قرار رئاسي بتشكيل لجنة رئاسية لمعالجة قضايا الجمعيات السكنية في البلاد والتي ظل مغيبة ومعرقلة من عقود أبان نظام عفاش البائد .

وبحسب تصريحات رئيس اللجنة القاضي أحمد الجرافي فقد تم اليوم شق الطرقات الخاصة بالأراضي المملوكة لجمعية ذي مرمر السكنية في 12 وحدة جوار وتبلغ مساحتها 69 ألف لبنة ويشترك فيها 6 آلاف موظف من 18 قطاع في الدولة.

فيما أكد رئيس محكمة بني الحارث القاضي أحمد العودي أن هذه هي الخطوة الثانية بعد إجراءات الحجز التنفيذي التي قامت المحكمة واللجنة الرئاسية بها في فبراير 2021 وحاليا تم تكليف المهندسين بالمسح والشق للمساحة المملوكة لجمعية ذي مرمر السكنية استعدادا لتقسيمها على المشتركين .

من جانبه قال وكيل أمانة العاصمة خالد المداني نشهد اليوم ولله الحمد حلا قانونيا وقضائيا لواحدة من أبرز القضايا العالقة منذ 35 عاما.

فيما اوضح رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني هاشم الشامي  أن الفرق الرسمية تقوم اليوم بعمل الشبكة الرئيسية لأراضي الجمعية ويليها تجهيز الشبكة التفصيلية وتحديد القطع للمشتركين ويعد إنجازا كبيرا للجنة الرئاسية فيما يتعلق بالجمعيات السكنية.

إلى ذلك ثمن المسؤول الاعلامي لجمعية ذي مرمر السكنية عبدالكريم الخطيب .. دور القضاء في استعادة ما عجزت جمعيته عن استعادته في ظل الأنظمة السابقة طوال 37 عاما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى