تقاريرخاص الهويهشريط الاخبار

السيد عبد الملك الحوثي: الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان

 السيد عبد الملك الحوثي: الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان وتدخل السعودية بالشأن السياسي انتهاك لسيادة اليمن

الهوية – خاص.

أكد السيد عبد الملك الحوثي، قائد حركة “أنصار الله” أن الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان السعودي.. معتبراً أن من حق اليمنيين مواجهة العدوان بكل الوسائل. وأشار إلى أن تدخل النظام السعودي في الشأن السياسي، انتهاك للسيادة اليمنية، لأن الشأن السياسي في اليمن شأن داخلي ولا يحق للنظام السعودي التدخل في شؤوننا.

وقال السيد الحوثي في كلمة متلفزة مساء الأحد الفارط : اتضح أن النظام السعودي يحمل العداء الشديد للشعب اليمني ويحتقره ويستهتر بدمائه، مؤكدا أن هذا العدوان يكشف أن النظام السعودي هو الذي يشكل خطورة على الشعب اليمني وان العدوان كشف عن حقد اعمي وضغينة واحتقار للشعب اليمني.

وأضاف أن الذين يدعمون العدوان أو يؤيدونه هم شركاء في كل الدماء التي سفكت ومن يؤيد هذا العدوان لا يختلف عن الإسرائيليين والأميركيين لافتا إلى أن وحشية العدوان تدل على انه باطل ولا شرعية له بعد مقتل مئات الأطفال والنساء واستهداف مقومات الحياة في البلد.

وأكد السيد الحوثي أن إسرائيل ترى في العدوان على اليمن حماية لأمنها القومي والهدف منه أن يعيد اليمن إلى الحضن الإسرائيلي والأميركي وحضن العمالة.

وأضاف أن المراد من مقولة إعادة اليمن إلى الحضن العربي بهذا العدوان يعني إعادة إلى حضن الارتماء والارتهان.

واعتبر السيد الحوثي أن الهدف من إعاقة الحل السياسي باليمن هو أن تعد قوى العدوان وعلى رأسها النظام السعودي نفسها لتنفيذه ، مشيرا إلى أن الثورة الشعبية كانت أكثر حرصا على التوافق السياسي من سائر القوى الأخرى.

ولفت إلى أن النظام السعودي كان يريد أن تسيطر القاعدة على اليمن وهي تسيطر اليوم على الجنوب قائلا: القاعدة خطر على الجنوب وعلى الشمال وعلى الإنسان اليمني في أي محافظة، وكان هناك تحرك مسبق للقاعدة في الجنوب نتج عنه استيلاء على مناطق وألوية عسكرية.

وأضاف السيد الحوثي: يطالبوننا بإخلاء المؤسسات لتعريضها للنهب وسيطرة القاعدة وعدم التصدي لها وهذا غير مقبول ويريدون استثارة الجنوب عبر عقد صفقات مع بعض الشخصيات.

وقال انه من أهم ما يحرص عليه القصف الجوي هو مساعدة القاعدة في الجنوب لتتمكن من السيطرة على ألوية عسكرية ومناطق وليس من مصلحة احد في الجنوب أن يقف مع القاعدة مضيفا: نمد أيدينا لإخوتنا في الجنوب لدحر القاعدة وأي غزو أجنبي.

واعتبر أن أكبر مستفيد من الدوري السعودي وما يفعله آل سعود هي إسرائيل مشيرا إلى أن النظام السعودي لا يمتلك أي أجندة له في اليمن ولكنه تعوّد أن يؤدي دورا لمصلحة الآخرين

وفي ظل استمرار العدوان، قال السيد عبد الملك الحوثي نؤكد على:

أولا : لن يستسلم شعبنا اليمني العظيم وهو ثابت ومتكل على الله سبحانه وتعالى، والذين يريدون أن يخضعوا هذا الشعب واهمون، ونحن في هذا الشعب رهاننا واعتمادنا على الله، وهم اعتمادهم ورهانهم على أمريكا.

ثانياً : من حق شعبنا اليمني أن يتصدى للعدوان وان يواجه المعتدي بكل الوسائل والخيارات المتاحة وحسب ظروف المعركة. ولا نريد أن نسمع الصراخ والصياح.

وختم كلمته بالقول: أتوجه للشعب اليمني بالتوصيات التالية:

أولا: الاعتماد على الله وكفى بالله وليا، ولا تبالوا بأي ضجيج، قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل.

ثانياً: الصبر والثبات، إن الله مع الصابرين، وان يكون الله مع الصابرين، فهذا كاف.

ثالثاً: رص الصفوف، وترك الخلافات السياسية والإشكاليات، وتظافر الجهود، وأي أطراف سياسية حمقاء تراهن على العدوان في تحقيق مكاسب سياسية فهي خاسرة.

رابعاً: تكثيف الجهود العملية في الجبهة الداخلية كونها مستهدفة بشكل كبير والقوم يدعمون من يثير مشاكل داخلية ليتمكنوا من الغزو الخارجي. والجهوزية لكافة الخيارات، وكل عناصر القوة هي بيدينا والثبات هو الخيار الأهم وكل من يراهن على الاستسلام فاشلون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى