تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مجلس العليمي وحكومة معين .. فضائح بنكهة الرباعية الدولية !!

الهُوية نت || تقرير  :

مفاقمة الأزمات وتدويلها وإفشال المناخ الملائم لأي تسوية وإصلاحات اقتصادية في المحافظات المحتلة هو النهج الذي سلكته حكومة معين عبد الملك ومن ورائها مجلس قيادي بلا قيادة حقيقة ولا إرادة ولا قرار..

على مدى سنوات استغلت الحكومات والسلطات المتوالية على المحافظات اليمنية المحتلة سلطتها المطلقة لوضع كل شاردة وواردة تحت تصرفها على نحو انفرادي بحت، في مسعى منها لفرض نفوذها والتفرد بكل القرارات والاستحواذ على مصادر الدخل والإيرادات ومنابع الثروة..

لطالما حرص تحالف الاحتلال ومرتزقته وأدواته في حكومة معين أو مجلسهم القيادي ومن قبلهم سلطات هادي، حصروا على استغلال الموارد وتبديدها في ممارسات الفساد، واصطناع الأزمات الخدمية وتعمد دفع الناس إلى المجاعة، بالتزامن مع التحريض الاعلامي الفج وبث الاشاعات المغرضة، وتوظيف نشاط عمل الوكالات الأممية والمنظمات ذات الطابع الإنساني والحقوقي..

بشكل متكرر تتكشف وقائع الفساد المشهود بالثراء الفاضح الذي وصلت إليه تلك الزمرة، وبالتقارير الأممية والدولية.. حيث كشفت وسائل اعلام خارجية عن حجم الثروة الطائلة التي يمتلكها معين عبد الملك ووزرائه وأقاربهم، وحساباتهم البنكية وعقاراتهم واستثماراتهم في دول وعواصم العالم، فيما الشعب اليمني يعيش حالة مزرية من الفقر والجوع والانهيار الاقتصادي الهائل.

تقرير سابق لفريق الخبراء الأممي كان قد رفع إلى مجلس الأمن مهما حكومة معين وقيادات في مليشيات تحالف الاحتلال بنهب أكثر من نصف مليار دولار من الوديعة السعودية خلال عام 2020م هذا بالإضافة إلى سرقة أموال عائدات الثروات اليمنية بمعية قوى وأدوات تحالف الاحتلال

وبحسب تقارير دولية يمتلك كبار مسؤولي ما يسمى بمجلس القيادة وحكومة معين مئات العقارات والاستثمارات في مصر وتركيا والعديد من الدول العربية والأوربية في وقت تمر به البلد بأصعب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وأصبحت تلك السلطات عاجزة عن النهوض بالمحافظات التي تفرض عليها سلطتها الوهمية أو إنقاذها من الدمار والركود والفراغ السياسي والأمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى