القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

غزة .. طوفان جماهيري يحتفي بالذكرى الـ35 لتأسيس حماس

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

شارك عشرات الألاف من الفلسطينيين في غزة في احتفال الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حركة المقاومة الإسلامية حماس

حيث احتفلت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” بالذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقتها بحضور عشرات الألاف من الفلسطينيين في غزة، وذلك بعد أربعة أعوام من الانقطاع..

وانطلقت حركة حماس في الرابع عشر من ديسمبر عام (ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين) عندما كانت انتفاضة الحجارة في قمة الشموخ، فقررت الحركة اصدار بيان تأسيس حركة حماس من بيت مؤسسها الروحي (الشهيد أحمد ياسين) من مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.. وشارك في فعاليات الاحتفالية المركزية التي أقيمت في غزة عشرات الألاف من جماهير حماس، ليتجلى شعار هذه الاحتفالية “نحو القدس.. آتون بطوفانٍ هادر”..

وفي كلمة له في الاحتفالية، قال (إسماعيل هنية) رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن قيادة الحركة تجدد الالتزام والثبات على خط المقاومة والثوابت الإيمانية الجهادية لكل أرض فلسطين من البحر إلى النهر..

من جانبه أكد رئيس حركة حماس في غزة، (يحيى السنوار) أن حماس لم تختلف يوماً مع حركة فتح حينما كانت ترفع لواء الكفاح المسلح. وقال: “نحن على وفاق كامل وتنسيق مع كل من يحمل البندقية”.

وأكد أن حملة الاعتقالات الأخيرة في الضفة المحتلة مؤشر على أن “قيادة التنسيق الأمني مصرة على السير في النفق المظلم”. ودعا قيادة السلطة لتنفيذ قرارات المجلس المركزي وعلى رأسها وقف التنسيق الأمني فوراً والكف عن سياسة اعتقالات المقاومين والنشطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى