اقتصادتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : وزير التعليم الفني بصنعاء يزور الكلية التخصصية ويشيد بمخرجاتها لرفد سوق العمل  

الهُوية نت || تقرير _ عادل القاسم :

شدد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي الأحول، على أهمية تحفيز الشباب للالتحاق بمؤسسات التعليم الفني والمهني، جاء ذلك خلال زيارته للكلية التخصصية للعلوم الطبية والتقنية أشاد خلالها بجهود قيادة الكلية في تطوير قطاع التعليم الفني والمهني وحرصها على تحقيق مخرجات كفؤة ومؤهلة في مختلف التخصصات..

نماذج عملية وإنجازات علمية فريدة طرحها طلبة وطالبات الكلية التخصصية للعلوم الطبية والتقنية بين يدي وزير التعليم الفني خلال زيارته الكلية، وقد حظيت بإشادة كبيرة باعتبار تلك النماذج دليلا واقعيا على ما يبذله الدارسون من جهود لاكتساب الأسس التعليمية الحديثة والمهارات اللازمة للابتكار والإبداع، وكذا جهود قيادة الكلية في هذا الجانب وحرصها على تحقيق مخرجات مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية وحتى الدولية.

الوصول إلى هذا المستوى وفي ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد كان أيضا محل تقدير من قبل المعنيين، حيث اعتبر تحديا حقيقيا ومحفزا على تشجيع الشباب للالتحاق بمؤسسات التعليم الفني والمهني لإيجاد كوادر مؤهلة في مختلف التخصصات، يعول عليها لتعزيز التنمية وتلبي تطلعات السوق المحلية والخارجية.

قيادة الكلية .. من جانبها أكدت حرصها على مواكبة العلوم المهنية والتقنية، والعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة، والتركيز على التعليم التطبيقي، واتخاذ خطوات صحيحة نحو التطوير والتحديث ومواكبة ومعايشة النقلة النوعية المتميزة التي يعيشها العالم في مجالات التدريس و البحث العلمي.

تجتهد الكلية التخصصية للعلوم الطبية والتقنية على خلق بيئة ديناميكية تهدف إلى دعم الإبداع والتفوق الأكاديمي في التعليم والتعلم والبحث العملي في مختلف التخصصات المستحدثة كالذكاء الاصطناعي والروبوتات، وعلم البيانات، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وغيرها من التخصصات الحديثة والخروج بخطة لتطوير هذا المجال وفقا للرؤية الوطنية وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى