تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

هام .. احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا باستمرار دعم لندن للحرب على اليمن  

الهُوية نت || تقرير :

شهدت اثنتي عشرة مدينة بريطانية اليوم الأحد فعاليات ووقفات احتجاجية تنديداً باستمرار حكومة لندن في تغذية الحرب على اليمن عبر بيع صفقات السلاح للسعودية وتحالفها المتهمون باقتراف جرائم حرب بحق عشرات الآلاف من المدنيين في اليمن.

وكشفت صحيفة “مورنينغ ستار” البريطانية في تقرير لها : أن نشطاء مناهضون لتجارة الأسلحة وعبر الحملة ضد تجارة الأسلحة “كات”، نظموا احتجاجات منددة بتواطؤ الحكومة البريطانية في الحرب المستمرة على اليمن وتأجيجها وتغذيتها لتلك الحرب عبر بيع صفقات الأسلحة للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وطالبت الفعاليات الاحتجاجية الحكومة البريطانية بإنهاء تواطؤها في الحرب على اليمن وقف بيع الأسلحة للسعودية وتحالفها.

وأوضحت أن الأشخاص الذين ينضمون إلى يوم العمل الوطني السبت، الذي نظمته الحملة ضد تجارة الأسلحة “كات”، يأملون في زيادة الوعي بشركات الأسلحة في مناطقهم المحلية التي تغذي الحرب على اليمن.

وأكد “أمبر روز ديوي” من منظمة كات: أن حكومة المملكة المتحدة تحقق المليارات من مبيعات الأسلحة على الرغم من التكلفة البشرية المدمرة في اليمن .

وأكدت الصحيفة أن الحكومة البريطانية باعت بما لا يقل عن 23 مليار جنيه إسترليني من الأسلحة للسعودية منذ أن شنت حملتها الجوية المدمرة على جارتها اليمن قبل ثمان سنوات. كما أن الحرب على اليمن أودت بحياة مئات الآلاف من الأشخاص وتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى