محلية

صنعاء وعدد من المدن اليمنية و20 ساعة بدون كهرباء

الهوية / خاص

 قالت مصادر في وزارة الكهرباء ان استمرار المواجهات المسلحة في محافظة الجوف تسبب في منع الفرق الفنية من إصلاح الأضرار التي لحقت بخطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء في منطقة مفرق الجوف مأرب.

وذكر مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء، أن الفرق الفنية لم تتمكن من إصلاح تلك الأضرار رغم وجود الحماية الأمنية المرافقة لها نظرا لاستمرار المواجهات في المنطقة.

وأوضح المصدر، أن الخطوط معرضة لضربات متكررة بعد أن تنتهي الفرق الفنية من إصلاحها مباشرة في حال تواصلت تلك الاشتباكات.

قال مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء ان خطوط نقل التيار الكهربائي مأرب – صنعاء يتعرض لاستهداف متواصل بقذائف الهاون في منطقة المواجهات المسلحة بمفرق الجوف – مأرب.

وأوضح المصدر انه قبل يومين تم استهداف خطوط نقل الطاقة في منتصف الليل وفي اليوم الثاني لم تستطع الفرق الفنية إصلاحها بسبب كثافة القذائف المتساقطة في منطقة الاشتباكات .

وأشار المصدر إلى انه تم استهداف خطوط نقل الطاقة في تمام الساعة السابعة من صباح أمس الأربعاء في مفرق الجوف – مأرب، وبعد جهود كبيرة تمكنت الفرق الفنية من إصلاحها وإعادتها للخدمة .

وكشف المصدر ان تلك الخطوط لم تستمر أكثر من ست دقائق بعد إصلاحها وإعادتها للخدمة وانقطعت مجددا بسبب ضربها خلال المواجهات المسلحة الجارية في المنطقة .

واعتبر المصدر ان الاستمرار في ضرب خطوط نقل الطاقة خلال المواجهات المسلحة يستهدف بقاء المواطنين بدون كهرباء .

ويشكوا المواطنين في العاصمة وعدد من المدن من انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي تصل في الكثير من الأوقات إلى نحو 20 ساعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى