اخبار سياسية

الجوف .. اعيان الحزم يعلون التأييد وابناء الغيل يحتفون بطرد مليشيات الاصلاح ومعسكر السلان بالمصلوب يسقط بيد انصار الله !!

 

الهوية / خاص

أكدت مصادر مطلعة أن مديرية الغيل بمحافظة الجوف تشهد حالياً هدوءا بعد بسطت مسلحي القبائل الموالية لأنصار الله سيطرتها على المديرية والسيطرة على قلعة القيادي الإخواني حسن أبكر وطرد مسلحي الإخوان منها بعد اشتباكات عنيفة وقعت أمس الأول وقد اندحرت مليشيات الإصلاح من المنطقة برغم الغارات الجوية التي شنتها الطائرات العسكرية لتخفيف الضغط عليها .

وقد استولى انصار الله في الغيل على معسكر بجميع معداته كانت مليشيات الاصلاح المدحورة تتخذ منه قاعدة عسكرية كبرى لها.

وأضافت المصادر أن انصار الله باشروا بعقد جملة من المشاورات والاتفاقات مع مشائخ واعيان منظقة الحزم وتم الاتفاق بينهم على تأمين المنطقة وعدم السماح لمليشيات الاصلاح بالعودة إليها.

الجدير بالذكر ان مجاميع كبيرة من ابناء الجوف عبروا عن ابتهاجهم وفرحتهم بطرد مليشيات الاصلاح من مديرية الغيل .

وكان قائد المليشيات وقنبلة علي محسن الإرهابية ( الحسن أبكر) قد لاذ بالفرار بعد سقوط معقله في أيادي أبناء المنطقة الذين أحتفوا بطرد مليشيات الإخوان .

وفي مديرية المصلوب ذكرت مؤكدة سيطرة أنصار الله على معسكر “السلان” بعد دحر مليشيات الاصلاح التي كانت تتمركز فيه منذ ثورة 2011م .

وذكرت المصادر أن “السلان” معسكر سابق ، حيث تم إفراغه من القوات الرسمية إبان الأحداث التي شهدتها البلاد في العام 2011 م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى