اقتصادتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

تقارير دولية .. الإمارات تتاجر بغاز اليمن في البورصة الأوروبية

الهُوية نت || تقرير _ عفاف البليلي :

تتطلع الإمارات لسد احتياجات أوروبا من الغاز الطبيعي عن طريق اليمن وهذا هو السبب في استماتتها واستماتة ميليشياتها في السيطرة على حقول النفط والغاز في جنوب اليمن..

فحكام دويلة الإمارات لا يتملك أي ذرة من حياء وهم ينصبون أنفسهم أوصياء على أراضي وبلدان غيرهم من الشعوب العربية  يتصرفون فيها كيف يشاؤون..

مؤخرا وقعت الإمارات اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال أمن الطاقة  تزود بموجبها شركة (أدنوك) الإماراتية ألمانيا بالغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا في نهاية عام 2022.

وستوفر اتفاقية الطاقة الألمانية – الإماراتية الغاز الطبيعي المسال والديزل الحيوي لأوروبا في أشهر الشتاء، إثر العقوبات الغربية على صادرات الطاقة الروسية بسبب الحرب في أوكرانيا، وتخطط الإمارات لمضاعفة طاقتها التصديرية للغاز الطبيعي المسال حيث تأمل أدنوك في استكمال منشأة جديدة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بحلول عام (2027)، لكن في ظل عدم وجود منشآت غاز طبيعي مسال إضافية في الإمارات تتطلع أبو ظبي إلى اليمن لسداد شحنات الطاقة إلى ألمانيا..

وبحسب مراقبين فإن جزءاً لا بأس به من شحنات الغاز سيصدر من اليمن الذي تسيطر الإمارات والميليشيات التابعة لها على أجزاء كبيرة وغنية بالنفط في جنوب البلاد.. حيث استولت ما يسمى قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على حقول الغاز والنفط  في شبوة..

مصادر صحفية  ذكرت أيضا أن رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي التقى هو الآخر بالسفير الألماني في اليمن (هوبرت جايجر)..

ما يقف حائلاً بين هذه الاتفاقية وبين تنفيذها هو تهديد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع لشركات النفط والشحن الأجنبية العاملة في اليمن، لا سيما تلك التابعة للسعودية والإمارات والولايات المتحدة،  خصوصا في ظل عدم توقع اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى