اخبار سياسية

صنعاء .. وفاة 3 جنود في اختبار كلية الشرطة واغتيال شيخ قبلي

الهوية / خاص

كشفت مصدر أمني بالعاصمة عن وفاة 2جنديين من منتسبي وزرارة الداخلية أثناء اختبار اللياقة البدنية الذي أجرته كلية الشرطة يوم الاثنين فيما توفي ثالث داخل العناية المركزة.

وأوضح المصدر ان الوفاة جاءت إثر مضاعفات صحية إصيبوا بها أثناء الجري والمتوفون هم المساعد أول عبد الحميد محمد أحمد الصراري والمساعد معاذ أحمد نصر الحليسي وقد فارقا الحياة متأثرين بهذا الاختبار الذي تشدد وزارة الداخلية على خوضه  ولم تذكر المصادر اسم المتوفي الثالث .

وحسب المصدر فإن هناك ما يقارب 3 آلاف بين جندي وصف ضباط من منتسبي وزارة الداخلية رفعت وحداتهم أسماءهم  كمستحقين للترقية إلى رتبة ضابط بعد حصولهم على شهادات جامعية ،غير أن وزارة الداخلية تشترط لهذه الترقية إخضاع المتقدمين لاختبارات لياقة بدنية قاسية أسوة بالمتقدمين من خريجي الثانوية العامة رغم فارق العمر  ثم تمنح المقبولين رتبة ملازم ثان بعد سنة من الدراسة  بكلية الشرطة.

وعلى اثر ذلك تظاهر العشرات من طلاب كلية الشرطة وعدد من الناشطين الحقوقيين وأولياء امور الطلاب الذين توفوا بكلية الشرطة أثناء تأدية تدريبات امتحانات القبول في الكلية .

وطالب المحتجون بتشكيل لجنة محايدة لفتح تحقيق حول وفاة الطلاب ومعرفة أسباب الوفاة ومعاقبة المسوؤلين وعمادة كلية الشرطة التي حملوها المسوؤلية الكاملة عن الحادث .
كما حمل المحتجون وزير الداخلية شخصياً مسؤولية الطلاب الذين قضوا في الاختبار .

من جهة ثانية اغتال مسلحون مجهولون ظهر الثلاثاء الشيخ القبلي عبدالكريم الذهب في شارع بغداد بالعاصمة صنعاء .

وقال شهود عيان إن مسلحين اطلقوا الرصاص الحي على الذهب اثناء تواجده على متن سيارته ما ادرى الى مقتله واصابة اثنين من مرافقيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى