اخبار سياسية

حضرموت .. استشهاد جندي ومواطن وإغلاق مكاتب البريد في الوادي

الهوية / خاص

استشهد أحد جنود حراسة مكتب بريد منطقة “حوره” بوادي حضرموت بنيران عناصر من القاعدة الإرهابية نفذوا هجوما على مقر البريد قبل أن يقوموا بنهب مبلغ مليون و641 ألف ريال.

وأوضح مدير عام مكتب بريد منطقة وادي حضرموت والصحراء إبراهيم باشعيب في تصريح له  أن نحو 12 مسلحا يستقلون سيارة هاجموا مساء الثلاثاء مقر مكتب بريد حورة واقتحموا صالة البريد بعد أن أصابوا حارس البريد بطلقات نارية استشهد على إثرها على الفور.

وأضاف باشعيب “أن المسلحين وجهوا أسلحتهم نحو موظفي البريد مطالبين بتسليم مفاتيح إدراج مكاتبهم وقاموا على الفور بنهب كل ما فيها من مبالغ مالية بلغت مليون و641 ألف ريال”.

وأشار مدير عام البريد أنه تم إغلاق مكاتب البريد في عموم مناطق الوادي والصحراء تجنبا لوقوع أي هجمات ..

مطالبا السلطة المحلية بالوادي والصحراء بتوفير الحراسات الأمنية الكافية لمكاتب البريد ليتمكن من تقديم خدماته للمواطنين بشكل طبيعي وآمن.

وفي جريمة أخرى اغتال إرهابيو تنظيم القاعدة مواطنا وأصابوا آخر فجر أمس الأربعاء في مدينة القطن في ظروف غامضة.
وأكد مصدر أمني ” أن عناصر القاعدة كانوا يستقلون دراجة نارية اعترضوا سيارة مواطن وأطلقوا عليه النار، ما أدى إلى مقتله وإصابة آخر، هو أحد أقرباء المجني عليه.
وأوضح المصدر أن مسلحي القاعدة، إلى جانب استهدافهم لرجال الأمن والجيش، باتوا يغتالون المدنيين “تحت حجج وهمية وزائفة لتبرير جرائمهم منها السحر والشعوذة وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى