اخبار سياسية

الحديدة .. ضبط شحنة أسلحة بالقناوص والإفراج عن 36 سجيناً معسراً

الهوية / خاص

 قالت الشرطة في مديرية القناوص أنها ضبطت شاحنة أمس الأربعاء دينا تحمل رقم 40439/2 يقودها شخص في الـ40 من عمره وعلى متنها سبعة وستون صفيحة تحتوي على ذخائر أسلحة متنوعة.

موضحةً أن السيارة تم ضبطها في نقطة الخشم أثناء عملية تفتيش روتينية للسيارات المارة من النقطة حيث كانت الصفائح مخبأة تحت أكياس من القمح والقشر.
وأشارت إلى أن خمسة وخمسين صفيحة كانت تحتوي على تسعة وثلاثين ألف طلقة ذخيرة نوع آلي فيما 12 صفيحة أخرى كانت تحتوي على 1280 طلقة نارية نوع معدل..

مبينة أنها قامت بحجز صفائح الذخيرة مع السيارة وسائقها للإجراءات القانونية ولم تكشف الشرطة عن الجهة التي تتبع لها تلك الشخنة المضبوطة.
من جهة ثانية قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة بمحافظة الحديدة أفرجت أمس الأربعاء عن 36 سجينا من المعسرين وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة من محكوميتهم القضائية واثبتوا حسن السيرة والسلوك.

وأوضح القاضي عبد الرحمن محمد البهكلي رئيس النيابة العامة بمحافظة الحديدة في تصريح له بأن من بين المفرج عنهم 24 سجينا على حقوق خاصة تم الإفراج عنهم بعد أن تكفل عدد من رجال الأعمال بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير البالغة 14 مليون ريال فيما تم الإفراج عن 12 سجينا ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة من محكوميتهم القضائية بعد أن اثبتوا حسن السيرة والسلوك.

وأشار رئيس النيابة بأنه تم أيضا في نهاية شهر شعبان الإفراج عن 46 سجينا منهم 21 سجينا معسرا بعد أن تكفل عدد من رجال الأعمال بدفع ما عليهم من حقوق خاصة التي تجاوزت 23 مليونا و25 سجينا ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة من محكوميتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى