اخبار سياسية

في اقل من شهر السفير الأميركي بصنعاء يحقق الرقم القياسي في الجولات واللقاءات

الهوية / متابعات

في نحو شهر استطاع السفير الأمريكي الجديد (ماثيو تولر) بصنعاء تحقيق رقماً صعباً بل وقياسياً في عقد اللقاءات والتشاورات والزيات مع أطراف يمنية رسمية وغيرها حيث أصبح حديث الساعة والساحة لدى عدد من وسائل إعلام الإصلاح والتي زعمت أنه لا يتناول المسكرات .
ففي اقل من شهر ومن أول يوم من توليه مهامه رسميا قام بزيارة وزارة الداخلية اليمنية والتقى وزيرها / عبده حسين الترب وتلاها لقاؤه بالرئيس هادي واتبع ذلك باستضافته مجموعات من الأطفال والنساء اليمنيين داخل ملحق خاص بالسفارة الأمريكية بصنعاء بعدها التقي رئيس حكومة الوفاق ومن ثم التقى بعلي محسن الأحمر بعدها قام بزيارة القيادة العامة لحزب الإصلاح والتقى بالقيادي الإصلاحي محمد اليدومي وبعدها التقى وزير الخارجية الجديد جمال السلال ووزير النفط والمعادن حسين الكاف كلا على حدة  .
بعدها فاجأ السفير الهمام بتهنئة الشعب اليمني بحلول شهر رمضان المبارك. واجتمع بوزير الإعلام نصر طه مصطفى واستضاف عددا من الإعلاميين والصحفيين اليمنيين داخل السفارة بعدها قام بزيارة تفقدية لجامع الصالح بعد الإشكالية الأمنية التي حدثت مؤخرا حوله ويجتمع بالقائمين عليه.

كما استقبل عددا من طلاب وطالبات الثانوية اليمنيين المبتعثين الى أمريكا في دورات ثقافية تشرف عليها السفارة الأمريكية كل هذا وأكثر بكثير في نحو شهر.

وهو الأمر الذي استغربه عدد من المحللين والخبراء والذين قالوا أنه يجسد دور الوالي والراعي للبلاد متجاوزاً البروتوكولات الدولية التي تحدد واجبات السفير.

فيما وصفه البعض بالتطاول على هيبة الدولة اليمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى