اخبار سياسية

قبائل الصبيحة تؤيد قرارات هادي ونساء الجنوب يحذر القوى التقليدية من عرقلة مخرجات الحوار

أعلنت تيارات وقبائل جنوبية، تأييدها لقرارات لرئيس عبد ربه منصور هادي، الأخيرة بشأن التعديل على حكومة الوفاق، ونقل مسؤولين حكوميين إلى مواقع جديدة.

وأكدت قبائل الصبيحة في  مناطق كرش وطور الباحة والمضاربة، التابعة لمحافظة لحج تأييدها الكامل لقرارات الرئيس هادي  التي، قالت إنها ” أفشلت تلك المحاولات  الانقلابية التي يقودها ضده النظام السابق بهدف إعادة اليمن إلى مربع العنف” .

ودعت قبائل الصبيحة، هادي إلى الاستمرار في إصدار قراراته الجريئة لتحقيق التغيير الذي دفع من أجله الشباب أغلى التضحيات.

كما أكدت وقوفها المطلق مع الرئيس هادي في إزالة الفاسدين والتصدي لقوى الإرهاب والتخريب والفوضى والمرتهنين للعمالة الخارجية ضد امن واستقرار اليمن.

من جهته، أكد تحالف نساء الجنوب ( نجم ) تأييده الكامل واللامحدود لقرارات هادي المتعلقة بالتعديل الحكومي الأخير، والتي قال إنها ” جاءت ملبية لطموحات وتطلعات شعبنا اليمني التواق للعيش الكريم”.

وقالت مسؤولة الإعلام والعلاقات الخارجية، بالاتحاد، جهاد أنيس، في تصريح لها، بأن المرحلة الحساسة، كانت تتطلب إصدار تلك القرارات الشجاعة والجريئة لما فيه مصلحة البلاد.

وطلبت المسؤولة في الإتحاد، الجميع بالوقوف صفاً واحداً مع الرئيس هادي لتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار كاملةً غير منقوصة، محذرة القوى التقليدية التي تحاول عرقلة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار بان الشعب والعالم سيقف لها بالمرصاد ، ناصحة إياها بالعودة إلى رشدها والالتحاق بالعملية السياسية وترك أساليبها القديمة التي أصبحت مكشوفة للملأ.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى