اخبار سياسية

توقيف قسري لقناة اليمن اليوم وحريق يلتهم مبنى قناة يمن شباب وصحيفة المصدر !!

 الهوية / خاص

 استنكر الوسط الإعلامي والصحفي اليمني ما تعرضت له قناة اليمن اليوم من اقتحام من قبل جماعة مسلحة قالت مصادر مقربة من القناة إن أفراد الجماعة المسلحة تتبع الحرس الرئاسي والتي قامت باقتحام القناة  وإخراج الموظفين منها وتوقيف بثها فيما قالت مصادر محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء إن الرئيس هادي أمر بتوقيف قناة اليمن اليوم وصحيفة  اليمن اليوم على إثر  رسالتها الإعلامية والصحفية التي تقدمها والتي قالت عنها مصادر رسمية أنها بدت في الآونة الأخيرة تحريضية أكثر من كونها وسيلة لنقل الخبر والمعلومة .

إلى ذلك قالت مصادر محلية أمس الاربعاء أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق إندلع في مبنى  قناة يمن شباب وصحيفة المصدر  بعد ظهر أمس الاربعاء .

مشيرة أنه لا توجد خسائر  في الارواح بإستنثاء  حالات الإختناق التي تعرض  لها الموظفين  في العمارة ناهيك عن الخسائر  المادية ولم تشير المصادر إلى أسباب الحريق ..

وصحيفة الهوية وأمام حادثة الإغلاق لقناة اليمن اليوم تعلن تضامنا مع القناة وتطالب وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين بالقيام بدورهما الذي يحفظ كرامة الوسائل الإعلامية والعاملين فيما والعمل على سرعة تحديد الإطار الإعلامي والصحفي الذي يجب أن تسير عليه تلك الوسائل وبما يحافظ على المصلحة العامة ويجعلها فوق كل اعتبار ..

كما تطالب الجهات المختصة بالكشف عن اسباب حريق قناة يمن شباب وصحيفة المصدر ومحاسبة المتسببين فيه كما تطالب الداخلية بتوفير الحماية اللازمة للوسائل الاعلام المختلفة وبما يؤمن حيات العاملين فيها من الاخطار ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى