اخبار سياسية

العاصمة صنعاء .. مصرع ثلاثة مسلحين بالقرب من دار الرئاسة واعتقال خمسة آخرين

الهوية / متابعات

قالت مصادر إعلامية محلية  إن الأجهزة الأمنية قتلت أمس الأربعاء 3 أشخاص بعد مطاردتهم بشارع مجاور لدار الرئاسة  بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن المسلحين كانوا على متن سيارة أبدوا مقاومة لرجال الأمن ورفضوا الخضوع لعملية تفتيشهم.
وقد اشتبكوا مع  قوات الأمن في شارع النهدين المجاور لدار الرئاسة بصنعاء وقتلت3 منهم  بعد أن اشتبهت في انتمائهم للقاعدة.
وكانت الداخلية   قد أعلنت مقتل الرجل الذي عرفت اسمه بأنه وائل عبد الله مسعود الوائلي  وقالت انه العقل المدبر وراء عدد من الهجمات الأخرى على غربيين باليمن بما في ذلك خطف زوجين هولنديين قبل عدة شهور.
وقالت وكالة (سبأ) الرسمية إن اليمن أعلن أمس الأربعاء أن قوات الأمن قتلت بالرصاص المتشدد المسؤول عن قتل ضابط الأمن الفرنسي في اليوم السابق .

 في حين قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الرجل الذي عرفت اسمه بأنه وائل عبد الله مسعود الوائلي هو العقل المدبر وراء عدد من الهجمات الأخرى على أجانب بما في ذلك خطف زوجين هولنديين قبل عدة شهور .
وقالت مصادر أمنية  أخرى إن مسلحين مجهولين في سيارة رباعية الدفع لم تكن تحمل لوحات معدنية قطعوا الطريق على سيارة دبلوماسية كان يتحرك بها الفرنسي في وسط صنعاء ثم فتحوا النار على السيارة منتصف هذا الأسبوع .

وفي ذات السياق أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بامانة العاصمة تمكنت عصر اليوم من ضبط خمسة عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.
وقال المصدر :” ان الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة وقوات الأمن الخاصة قامت برصد وتتبع تلك العناصر والقاء القبض عليهم عصر اليوم في أماكن متعددة بأمانة العاصمة صنعاء وبحوزتهم أسلحة وذخائر ومعدات تستخدم في العمليات الارهابية التي ينفذونها في أمانة العاصمة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى