اخبار سياسية

عدن .. في إحصائية آخيرة 25 قتيل وجريح في هجوم الإرهابي على المنطقة العسكرية الرابعة وضبط 724 كرتونا من المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية !!

الهوية / خاص

كشفت آخر الإحصاءات الواردة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف ظهر أمس الأربعاء مقر المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن قد ارتفع الى 25 قتيلا وجريحا بينهم 6 جنود شهداء ومواطن وستة آخرين جرحى فيما قتل عشرة إرهابيين في الهجوم وتم القبض على اثنين آخرين .

حيث أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع في تصريح لوكالة سبأ الرسمية أن حراسة المنطقة الرابعة تمكنوا من إفشال العملية الإرهابية والقضاء على عشرة من العناصر التي نفذت الاعتداء الغادر وضبط عنصرين منهم.
فيما أكد مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الرابعة السيطرة الكاملة على الموقف والقضاء على عشرة من الإرهابيين حيث سقط ثلاثة منهم عند البوابة فيما لقي السبعة الآخرون مصرعهم خلال ملاحقتهم من قبل المقاتلين الأبطال ..

فضلا عن إلقاء القبض على عنصرين إرهابيين كانا ضمن المجموعة.
وقد استشهد خلال عملية التصدي للإرهابيين ستة من الضباط والأفراد الى جانب إصابة ستة آخرين .. بالإضافة إلى استشهاد مواطن وجرح خمسة آخرين.

وتقول مصادر متواترة إن الهجوم الذي شنه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمنطقة التواهي بمحافظة عدن والمتمثل في تفجير سيارة مفخخة في بوابة المقر أعقبه هجوم بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة على حراسة المقر قد أدى الى استشهاد 7 من جنود حراسة مبنى قيادة المنطقة الرابعة فيما لقي خمسة من المهاجمين مصرعهم .

وتضيف المصادر أن الجيش حاصر المجموعة التي نفذت الهجوم  قبل ظهر أمس الأربعاء داخل عدد من مكاتب  قيادة المنطقة الجنوبية الرابعة  حيث استمرت الاشتباكات نحو ساعة.

وقال مصدر عسكري إن المهاجمين أطلقوا  قذائف صاروخية (أر بي جي) على مقر القيادة قبل أن يقوموا بالتسلل الى المجمع وتفجير سيارة مفخخة في مدخله.

وأكد شهود عيان بان المسلحين سيطروا على مقر القيادة قبل ان تصل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وتشير مصادر أخرى إلى ان العملية شبيهه بعملية الهجوم على المنطقة العسكرية الثانية  بالمكلا في أكتوبر من العام الماضي.
من جهة أخرى ضبطت حملة نفذها مكتب الصناعة بعدن أمس الأول أكثر من 724 كرتونا من المنتجات الغذائية المخالفة للمواصفات و المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 وأوضح مصدر في الحملة بأن المنتجات المضبوطة شملت عصائر وأجبانا ومعجون الطماطم (الصلصة) والعسل الأجنبي والمكرونة والزيوت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى