اخبار سياسيةتقاريرشريط الاخبارمحلية

بيان هام لــ 12 مكون حضرمي يؤكد على حرمة الاعتداء على مصالح الناس الخاصة والعامة و(الهوية نت) ينشر نص البيان

اصدر ما يقارب عن 12 مكون من المكونات الحضرمية بيان هاماً اكدوا فيه  على حرمة الاعتداء على مصالح الناس الخاصة والعامة وحرمة دماءهم وأن المساس بها والاعتداء عليها مدان ومرفوض

كما تضمن البيان التأكيد على انتهاج الوسائل السلميّة الحضارية لتحقيق المطالب التي تضمّنها بيانُ مؤتمر وادي نحب ونحذّر من مغبةِ اللجوءِ إلى استخدامِ وسائل غير سلميّة وغير حضاريّة والتي ستجر حضرموت إلى مربع العنف، الأمر الذي لا يخدم حضرموت وأبنائها ومصالحها وإنما يصبّ في مصلحةِ بعض التيارات والقوى المتربصة بأمن واستقرار حضرموت.

ولأهمية ماورد في البيان الهوية نت يعيد نشر نص البيان

 

تلبيةً لنداءِ تحالفِ 1387452012قبائلِ حضرموت ومخرجات مؤتمر وادي نحب فإن المكونات الحضرمية الموقّعة على هذا البيان تؤكد على ما يلي :
1) تجديد إدانتها لمقتل المقدم سعد حمد بن حبريش العليي الحمومي ومرافقيه وتطالب بتقديم الجناةِ إلى العدالةِ ليأخذوا جزاءهم العادل ، قال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). 2) التأييد الكامل لبنود بيان وادي نحب وبما يحقق لحضرموت كامل حقوقها المشروعة.
3) التأكيد على انتهاج الوسائل السلميّة الحضارية لتحقيق المطالب التي تضمّنها بيانُ مؤتمر وادي نحب ونحذّر من مغبةِ اللجوءِ إلى استخدامِ وسائل غير سلميّة وغير حضاريّة والتي ستجر حضرموت إلى مربع العنف، الأمر الذي لا يخدم حضرموت وأبنائها ومصالحها وإنما يصبّ في مصلحةِ بعض التيارات والقوى المتربصة بأمن واستقرار حضرموت.
4) تأكيد قيادة هذه المكونات استعدادها التام للتعاون مع كل القوى الحضرمية الساعية لتحقيق مطالب حلف قبائل حضرموت حتى تنال حضرموت جميع حقوقها كاملةً غير منقوصة كما تهيب بجميع أعضائها ومناصريها أن يشاركوا مشاركة فعالة وإيجابية جنباً إلى جنب مع إخوانهم من كافة المكونات الحضرميّة الأخرى وبالطرق السلمية الحضارية المشروعة، وألّا ينفرد أيُّ فصيلٍ أو مكوّنٍ بقيادةِ الفعاليات واستغلالها وركوب موجتها، فحضرموت هي القاسم المشترك بيننا جميعاً.
5) التأكيد على حرمة الاعتداء على مصالح الناس الخاصة والعامة وحرمة دماءهم وأن المساس بها والاعتداء عليها مدان ومرفوض . والله من وراء القصد. حضرموت المكلا : الخميس بتاريخ : 16 / صفر / 1435هـ الموافق : 19 / ديسمبر / 2013م الموقعون على هذا البيان :
1) إتحاد الرشاد اليمني فرع حضرموت
2) التجمع اليمني للإصلاح
3) التنظيم الوحدوي الناصري
4) الحزب الاشتراكي اليمني
5) العصبة الحضرمية
6) المجلس الأهلي بحضرموت
7) المؤتمر الشعبي العام
8 ) المجلس الثوري لقوى الثووة الشعبية السلمية بحضرموت
9) تحالف قبائل وعشائر أبناء حضرموت
10) رابطة دعاة حضرموت
11) نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت
12) نقابة المعلمين بمدينة المكلا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى