رياضة

اختتام بطولتي الكونغ فو بريمه والتنس بصنعاء

الأخبار المحلية

اختتام بطولتي الكونغ فو بريمه والتنس بصنعاء

اختتمت في محافظة ريمه نهاية الاسبوع المنصرم بطولة الأندية لرياضة الكونغ فو  والتي نظمها فرع الاتحاد بالمحافظة خلا الفترة من 4 فبراير وحتى 6 فبراير 2013م لفئتي (البراعم والناشئين) تحت شعار (من أجل اليمن نتحاور) بمشاركة ثلاثة أندية مثلت بعض مديريات المحافظة الناشئة وهي نادي النصر الرياضي بمديرية الجعفرية ، ونادي جبلان الرياضي بمديرية كسمة ، والمركز اليمني للكونغ فو بمديرية الجبين.

وقد جاء إقامة هذه البطولة ضمن أنشطة الفرع وقد شهدت منافسة ساخنة بين (30) لاعباً يمثلون أنديتهم في أسلوب (الساندا- قتال) وفي الأوزان (25 ، 30 ، 35 ، 40 ، 45) كجم.

وقد أكد مدير إدارة الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأخ / سمير محمد النخلي أن إقامة هذه البطولة جاءت في أيطار دعم الالتفاف والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني  من قبل جميع الأطياف السياسية ومنظمات المجتمع المدني بهدف للخروج برؤى واضحة تساعد على إخراج البلاد من الظروف العصيبة التي تمر بها.

وقد أشاد النخلي بإقامة هذه البطولة التي تنمي قدرات أبناء المحافظة وترفع من مستواهم الرياضي للوصول إلى أعلى المراكز من خلال مشاركاتهم في بطولات قادمة سواءً على المستوى المحلي أو الخارجي

وقد شهد حفل اختتام البطولة تكريم اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى بالميداليات والشهادات التقديرية والبالغ عددهم 15 لاعباً عن فأتي البراعم والناشئين والذين لعبوا ضمن أوزان 25-30-35-40كم.

وفي سياق متصل اختتمت الأسبوع المنصرم بصنعاء بطولة جمعان الأولى للتنس والتي نظمها الاتحاد اليمني للتنس وبدعم ورعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار لفئات ( البراعم ، الناشئين، الشباب) التي أقيمت على ملاعب مجمع التنس والاسكواش خلال الفترة من 31 يناير وحتى 5 فبراير الجاري.حيث شهدت  تنافس قوي

وقد أسفرت  المباريات النهائية عن فوز كلا من الاعب على العباهي بالمركز الأول في فئة البراعم فيما حصل على المركز الثاني اللاعب أسامة رمضان ، واللاعب ياسين الدبعي على المركز الثالث.

وفي فئة الناشئين فاز بالمركز الأول اللاعب بلال الحريبي وبالمركز الثاني اللاعب الحسن نبيل وبالمركز الثالث اللاعب فهمي الورد .

 أما فئة الشباب والممتاز فقد فاز بالمركز الأول  اللاعب غسان العنسي فيما حصل على المركز الثاني الاعب أسامة المقالح وعلى المركز الثالث اللاعب فهمي الورد.

وفي حفل اختتام البطولة أكد راعي البطولة أحمد محمد جمعان المدير التنفيذي لشركة جمعان إن مثل هذه الفعاليات تخدم الشباب والرياضيين وتعمل على رفع مستوى الرياضة في اليمن مشجعاً القطاع الخاص على دعم تلك الأنشطة الرياضية المختلفة لأنها الأرض الخصبة للشباب

من جانبه أوضح أمين عام الاتحاد العام للتنس والاسكواش عبد الجليل الحرازي  ن هذه البطولة هي باكورة أنشطة الاتحاد للعام 2013 وكشف عن تحضيرات لبطولة الجمهورية القادمة في 13 فبراير الجاري.

كما تم في حفل الختام تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وتوزيع الكؤوس والميداليات على المتنافسين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى