اقتصاد

بولسو للتنمية تنظم ندوة ثقافية للعمل الطوعي بين الواقع والتحديات

نظمّت «مؤسسة بولسو لتنمية العمل التطوعي وتطويره» اليوم الخميس الموافق 29 نوفمبر 2018 ندوة ثقافية بعنوان: «ثقافة العمل التطوعي بين الواقع والتحدياث» .. وذلك في مقر «مركز كمران للتدريب» بالعاصمة صنعاء.

ناقشت الندوة جملة من المحاور ذات الصلة بثقافة العمل التطوعي والتي منها: «البنية التحتية للعمل التطوعي في اليمن والتشريعات والسياسات والأطر التنظيمية المتعلقة بالمتطوعين، ودور المرأة في العمل التطوعي، وتعزيز القيادة النسائية من خلال العمل التطوعي، والتطوع وعلاقته بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور العمل التطوعي أثناء الأزمات والكوارث».

وكذلك تخللت الندوة عرض فيديو انفوجرافيك يشمل احصائيات وبيانات الدراسة التي نفذتها «مؤسسة بولسو لتنمية العمل التطوعي وتطويره» مؤخراً تحت عنوان: «واقع ثقافة العمل التطوعي من منظور المنظمات والمجتمع المدني في الجمهورية اليمنية» وهي واحدة من الدراسات القليلة التي تناولت موضوع العمل التطوعي في اليمن.

وقد شارك في الندوة عدد من الأكاديميين والمثقفين وممثلو عن الحكومة والمنظمات الدولية، وأيضاً منظمات المجتمع المدني المحلية، بالاضافة إلى نخبة من المعنيين والمهتمين بالعمل التطوعي في اليمن بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى