اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

متحدث الجيش اليمني يؤكد مصرع وإصابة المئات من قوات التحالف بينهم قادة كتائب ومرتزقة سودانيين

أكد المتحدث الرسمي للجيش اليمني العميد يحيى سريع أن زحوفات ومحاولات التسلل المستمرة لقوات تحالف الحرب على اليمن  خلال الـ 24 ساعة الماضية من أربعة مسارات باتجاه كيلو 16 كسرت على يد أبطال الجيش  الذين كبدوا قوات التحالف وميليشياته  خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار العميد سريع إلى مقتل وإصابة أكثر من 200 من قوى التحالف بينهم قادة كتائب منهم قائد الكتيبة الثالثة فيما يسمى اللواء الثالث العقيد المرتزق عبدالله الرعيني وقائد كتيبة أخرى العقيد المرتزق عبدالله الشيعاني.

وأوضح أن 28 جثة وصلت إلى مستشفى الخوخة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم .. مؤكدا أن ثلاثة مجاميع من قوات التحالف وقعت في شراك حقل ألغام باتجاه كيلو 16 وسقطوا بين قتيل ومصاب.

ولفت المتحدث الرسمي بأن من ضمن قتلى التحالف  25 مرتزقا سودانيا وهناك عشرات الجثث لا تزال في أرض المعركة لم يتم انتشالها بسبب شراسة المواجهة.. مؤكدا أنه تم أسر مجموعة من ميليشيات التحالف وتدمير أكثر من 19 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة منها مدرعتان في التحيتا.

وبين أن الطيران المسير بالاشتراك مع سلاح المدفعية نفذ عمليات عسكرية مشتركة استهدفت تجمعات ومواقع التحالف بشكل دقيق بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية نوعية من قبل وحدات الهندسة استهدفت تحركات قوات وآليات التحالف وتم تدمير عدد منها وسقط العشرات منهم بين قتيل ومصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى