اخبار سياسية

صحيفة السودان اليوم: علينا أن نستيقظ من غفوتنا ولا نربط سياسات آل سعود بالأرض المباركة

قالت صحيفة السودان اليوم: إن السعودية هي أرض الحرمين ومسقط رأس الإسلام، ولكن علينا أن نستيقظ من غفوتنا ولا نربط سياسات آل سعود بالأرض المباركة المسماة زوراً وظلماً بالسعودية، كما هو معلوم فإنّ هنالك فرق بين الإسلام والمسلمين وأنّ ما يقترفه بعض المسلمين من جرائم لا علاقة له بالإسلام، بل هو سلوك شخصي يتعلق بمن يصدر عنهم، لذا فإنّ ما يقوم به آل سعود لا علاقة له بالحرمين ولا بالإسلام.
مشيرةً بالقول : علينا أن لا ننسى أن المملكة قد أوقفت تعاملاتها المصرفية مع البلاد وهددت حكومة السودان بطرد وإرجاع المغتربين السودانيين حال لم تغير سياساتها وتحالفاتها، وأنّ حكام السعودية لا يكنون لحكومة وشعب السودان أية محبة بل سعوا للإطاحة بالنظام الحاكم وزرع الجواسيس في القصر الرئاسي وكان لهم نصيب الأسد في محاصرة البلاد سياسياً وإقتصادياً”.
وخاطبت الصحيفة .. رئيس السودان عمر البشير بأن يترك الخداع ويتخلى عن الشعار الكذوب الذي أدخل به الجيش السوداني في حرب السعودية ضد اليمن، حيث أعلن انه شارك فيها دفاعاً عن الحرمين الشريفين وقد تبين الآن أنّ آل سعود لا علاقة لهم بالحرمين.
واعتبرت الصحيفة : أن الشرعية التي يدعون القتال من أجلها ما هي إلا أكذوبة افتروها لإعادة عميلهم هادي للسلطة، الآن ندعوك أيها السيد الرئيس للتحلي بالشجاعة والإعلان فوراً عن سحب أفراد الجيش السوداني من اليمن والاعتذار للشعب اليمني عما اقترفته قواتنا المسلحة في حرب تجاوزت الـ800 يوم .
وأضافت “ولا تنخدعوا يا أحبتي فإنّ الظالم إذا أراد أن يظلم لا يحتاج الى دليل، وكل ما يدعيه من أكاذيب ما هي إلا حيل وخُدع يُراد بها تضليل الرأي العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى