محلية

رمز للتنمية توزع سلال غذائية للمعاقين والمكفوفين وحماية القانون تناقش حماية الحقوق بالحديدة

الهوية / خاص

نفذت مؤسسة رمز للتنمية بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة الحديدة يوم الأحد 18 ديسمبر حملة توزيع 60 سلة غذائية مقدمة من فاعل خير.
وذكر رئيس جمعية وتأهيل المكفوفين ومنسق المشروع جمال عبد الناصر في تصريح لع  : أن الحملة استهدفت المحتاجين من المعاقين حركيا والمكفوفين.
ودعا أصحاب الأيادي البيضاء وكل الخيرين إلى دعم المعاقين والمكفوفين وجعلهم في أولويات أعمالهم الخيرية.. مشيدا بجهود ومبادرة مؤسسة رمز للتنمية وكل من ساهم في الحملة

إلى ذلك نظمت مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي الأحد بمدينة الحديدة حلقة نقاشية بعنوان ” الدفاع عن حقوق الإنسان .. قيم ومبادئ ” بمناسبة الذكرى الـ 68 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وأوضح رئيس مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي الدكتور عبد الله سلطان شداد أن الفعالية تأتي ضمن فعاليات تقام في عدد من المحافظات للخروج بتوصيات تخدم قضايا حقوق الإنسان بشقيه الإنساني والحقوقي.
وفي الحلقة استعرضت مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة آمال معجم الواقع الحقوقي والإنساني في الحديدة .. مؤكدة أن اللحظة الراهنة تتطلب توحيد جهود كافة العاملين في المجال الإنساني والحقوقي إلى جانب السلطات المحلية لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان الذي طال المصانع والمنشآت الاقتصادية والتعليمية وغيرها .

وأشارت إلى أن معظم سكان المناطق الساحلية الذين يمتهنون الاصطياد فقدوا مصدر رزقهم جراء المخاطر التي يتعرضون لها بسبب العدوان الذي استهدف موانئ الاصطياد وأسواق بيع السمك الساحلية.
فيما أكدت منسقة الملتقى المدني للنقابات بمحافظة الحديدة رعناء أحمد ضرورة مطالبة المجتمع الدولي بالضغط لاستصدار قرار دولي ملزم بإيقاف العدوان .. مؤكدة أن صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن الوضع الإنساني في اليمن تسبب في تفاقم معاناة الأوضاع الإنسانية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى