عربي وعالميعناوين مميزة

إيران تواصل انطباحها للسعودية والأخيرة ترد بمنع طيران اير الإيرانية من الهبوط بمطاراتها أو الطيران في أجوائها

السعودية تمنع طيران ايران من الهبوالهوية / خاص

جددت إيران إعلانها عن رغبها التامة في معالجة الخلافات بينها وبين شريكتها في تدمير اليمن والمتمثلة في السعودية جاء ذلك على لسان عدد من مسؤوليها الكبار .

وكانت إيران قد قدمت الكثير من التنازلات للسعودية في سيبل إظهار حسن النية من قبل طهران تجاه السعودية خاصة بعد أن تعرضت سفارة السعودية بطهران لهجمات واقتحامات من قبل محتجين على إعدام السعودي لرجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر قبل نحو شهرين .

وبرغم المساعي الإيرانية التي وصفها مراقبون بالمخزية والمستميتة والتي تهدف من ورائها إيران إلى معالجة خلافاتها مع السعودية والتي بلغت حد أن وسطت إيران الكثير من زعماء العالم بينهم الروسي والألمانية والفرنسي والأمريكي .

فقد قررت السلطات السعودية أمس الاثنين منع إحدى شركات الطيران الخاصة في إيران من الهبوط في مطارات المملكة أو استخدام أجوائها بشكل نهائي، مبررة القرار باعتبارات تتعلق بعوامل “السلامة الجوية”.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أمس إنها قررت “إيقاف التصاريح الممنوحة لشركة طيران ماهان إير الايرانية بشكل نهائي . مبررة قرراها : إنها “من خلال متابعة أداء شركات النقل الجوي الأجنبية العاملة في المملكة تم رصد عدد من التجاوزات النظامية المخالفة للأنظمة والقوانين الوطنية ذات الصلة ببرنامج السلامة للطائرات الدولية المشغلة للمملكة على شركة خطوط ماهان اير الإيرانية؛ ما استدعى إيقاف التصاريح الممنوحة للشركة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى