القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 193من العدوان.. أكثر من 146 شهيداً وجريحا في 6 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم الثالث والتسعين بعد المائة واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 17 إبريل ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وبريطاني مفضوح وصمت وخنوع لمعظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة ومصنعا للأدوية شرقي دير البلح وتجمعا لفلسطينيين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة ومنازل مأهولة عدة في والمخيم الجديد والمغراقة والزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها ارتكاب العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية 6 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 56 شهيدا و89 جريحا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الى 33 ألفاً و899 شهيدا و76 ألفاً و664 جريحا.

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الاسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول اليهم جراء القصف المستمر للعدو الصهيوني.

وفي سياق قريب كشفت لجان المقاومة الفلسطينية بأن أسراها يتعرضون للتعذيب الممنهج من قبل قوات الاحتلال وبكل فاشية وبقرار من الإرهابي بن غفير وزير الامن الداخلي في طيان العدو.

وعلى إثر ذلك طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي بتحمَّل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والقانونية، والتدخل العاجل لحماية الأسرى من انتهاكات قوات الاحتلال.

كما طالب المكتب في بيان له اليوم المنظمات الدولية والحقوقية أن تبذل كل جهدها للإفراج العاجل عن الأسرى جميعاً وخاصة الأسرى المرضى والأطفال والأسيرات.

داعياً كل وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية إلى إبراز قضية الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال وكشف جرائم التعذيب الوحشية التي يرتكبها العدو بحقهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له: إن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 9500 أسير، بينهم نحو 80 امرأة وأكثر من 200 طفل، يتعرضون لانتهاكات جسيمة وجرائم ضد الإنسانية داخل المعتقلات إلى جانب الآلاف من اسرى وأسيرات قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى