القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 192 من العدوان: 162 شهيداً وجريحا في 7 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

في اليوم الثاني والتسعين بعد المائة واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 15 إبريل ارتكاب جرائم الحرب بحق المدنيين ومنازلهم في قطاع غزة في ظل دعم مفضوح ومتعمد من قبل الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف اليوم بسلسلة طويلة من الغارات ثلاثة منازل مأهولة تابعة لعائلات العديني والعمور في بلدة الفخاري جنوب شرق خانيونس كما قصف العدو منازل في المنطقة الوسطى شمالي النصيرات ومنزلًا شرقي المغازي وسط القطاع.. فيما استهدفت مدفعية الاحتلال عشرات النازحين الذين حاولوا العودة إلى منازلهم في مدينة غزة عبر شارع الرشيد ومنازل بمحيط الصناعية في بيت حانون شمالي القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين بينهم الكثير من النساء والأطفال.

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 7 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 68 شهيداً و94 جريحاً.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 33 ألفاً و797 شهيداً و76 ألفاً و465جريحا.

وناشدت الوزارة المؤسسات المعنية إنشاء مستشفيات ميدانية بمدينة غزة والشمال لتوفير الخدمات الصحية لإنقاذ حياة آلاف المرضى والنازحين.

شهيد ومصاب برصاص قوات الاحتلال واعتقال 25 أخرن من الضفة:

 وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد شاب وأصيب آخر جراء استهدافهما بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها شارع المريج بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

من جهة أخرى اكدت نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الاثنين (25) فلسطينياً على الأقل من الضّفة المحتلة بينهم فتاة وأسرى سابقون.

وأكدت النادي في بيانه ارتفاع حصيلة المعتقلين من الضفة منذ 7 أكتوبر إلى نحو (8240) معتقلا بينهم مئات النساء والأطفال والأسرى المحررون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى