اقتصادتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 13 ملياراً و500 مليون دولار خسائر قطاعات النقل اليمني جراء 9 سنوات من الحرب والحصار

الهُوية نت || تقرير:

كشفت وزارة النقل في حكومة تصريف الاعمال بصنعاء عن حجم خسائر قطاعات النقل في اليمن جراء 9 سنوات من الحرب والحصار على الشعب اليمني.

وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد 21 رمضان الموافق 31 مارس: أن تكلفة خسائر قطاعات النقل طوال 9 أعوام من العدوان والحصار بلغت أكثر من 13 مليار ونصف دولار.

وأشارت إلى أن تكلفة خسائر القطاع الجوي وحده بلغت قرابة 7 مليار دولار فيما بلغت تكلفة خسائر القطاع البحري أكثر من 5 مليار ونصف بينما بلغت تكلفة خسائر القطاع البري قرابة مليار دولار.

وفي المؤتمر طالب وزير النقل عبدالوهاب الدرة في كلمة له بالمؤتمر بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي بدون قيد أو شرط لكافة الوجهات الدولية.

كما طالب بإعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب ما التزمت به الأمم المتحدة باتفاقية ستوكهولم 2018م وكذا فتح جميع الطرقات الرئيسية بدون استثناء في عموم الجمهورية.

وقال الوزير الدرة: مستعدون لذلك.. وأضاف: على الطرف الآخر إثبات حسن النية وأن يقدم المصلحة العامة على الشخصية من أجل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

وجدد التأكيد على أن الوجهات البحرية إلى أي ميناء في العالم آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بالعدو الصهيوني.

ولفت إلى أن أكثر من 5 آلاف و530 سفينة عبرت البحر الأحمر وباب المندب خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م.

وأكد أن الطرف الأمريكي يأخذ أمن الملاحة الدولية رهينة ويصر على مرور السفن الصهيونية بدون وقف العدوان والحصار على غزة.

كما أكد أن الطرف الأمريكي يمارس التخويف وعسكرة البحر الأحمر والدعاية الزائفة لحماية ملاحة العدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى