تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم الأول من رمضان : 173 شهيداً وجريحاً في 7 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت ||  تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 11 مارس ولليوم السابع والخمسين بعد المائة على التوالي عدوانه النازي على غزة في ظل صمت دولي مخزي أمام جرائم الإبادة الجماعية بحق عشرات الآلاف من النساء والأطفال في القطاع  .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفا منازل مأهولة شرق مدينة رفح جنوبي القطاع ومنزل عائلة أبو شمالة بحي الزيتون ومنازل أخرى بمحيط منطقة الاتصالات غرب مدينة غزة مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال إلى جانب دمار كبير في المنازل والمنشئات الخدمية .

وفي بيان جديدة لوزارة الصحة في غزة اليوم أكد فيه أن العدو الصهيوني ارتكب 7 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 67 شهيدا و 106 جريحا  .

وأشارت إلى أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع العدو وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم  .

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و112 شهيدا و72ألفاً و760 جريحا 72 % منهم من الأطفال والنساء ..

من جهة أخرى كشفت وزارة الصحة بغزة عن ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع  إلى 25 شهيدا من الأطفال .. فيما قال مستشفى كمال عدوان في رفح إنه فقد اليوم 3 أطفال آخرين بسبب سوء التغذية وأكد أن ما يدخل من مساعدات طبية وغذائية لا يغطي أكثر من 3% من الاحتياج الضروري .

وفي السياق أكد مدير المكتب الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة في تصريحات له ارتفاع حصيلة الشهداء نتيجة المجاعة في القطاع إلى 27 شهيدا.

ولفت الثوابتة إلى أن المساعدات التي يحاول البعض إنزالها من الطائرات ليست مجدية، ولا تغطي 1% من حاجة السكان في غزة .

مطالباً بفتح المعابر وإدخال المساعدات بدلا عن الطرق الالتفافية من خلال إنزالها عبر الجو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى