تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحافظاتمحليةملفات

59 شهيداً وجريحا بجرائم ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 16 ديسمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 16 من ديسمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية على الشعب اليمني  شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات على مختلف المحافظات اليمنية أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وألحقت دمار مهول في المنازل والمنشئات الخدمية .

ففي 16 ديسمبر 2015:

استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال بغارة حفل زفاف في ذوباب بمحافظة تعز، كما شن غارتين على منطقة ورزان بمديرية دمنة خدير فيما استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال منطقة الجديد والمنطقة الشمالية لمثلث العمري بقذائف الدبابات والأسلحة الرشاشة.

واستشهد سائق ناقلة محملة بالدجاج ومرافقه في غارة لطيران تحالف الاحتلال بمنطقة عقبة بيحان في محافظة شبوة، واستهدف بعدد من الغارات منازل ومنشآت عامة وخاصة في مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران تحالف الاحتلال في محافظة صعدة غارتين على منطقة غافرة وثلاث غارات على جبل مفتاح بمديرية حيدان وغارتين على منطقة كركر بني بحر بمديرية ساقين وثلاث غارات على منطقة آل الزماح في مديرية باقم وغارة على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، وخمس غارات على منطقة الربوعة في عسير.

وتعرضت منطقتا آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدف مزارع المواطنين وممتلكاتهم والطرقات العامة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال مصنع إنتاج وتكرير الملح بمديرية الصليف في محافظة الحديدة ما أدى إلى تدمير معداته ووحدة المختبر وسكن العمال والموظفين وشن غارتين على مديرية اللحية بينما قصفت بوارج العدوان الجزر القريبة من المديرية.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على منطقة الماس ومنطقة حلحلان بالجدعان وثلاث غارات على جبل هيلان والخط العام بمديرية صرواح في محافظة مأرب، في حين قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية مناطق متفرقة بالمحافظة، واستهدف الطيران المعادي مناطق صبرين والهضبة السفلى والعليا والحيض في محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

استشهد مواطنان بغارتين طيران تحالف الاحتلال استهدفتا سيارة مواطن في الخط العام بمنطقة العقيق مديرية كتاف في محافظة صعدة، وأسفرتا أيضاً عن تضرر سيارة أخرى .

كما شن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات إحداها بقنابل عنقودية على منطقة مندبة في مديرية باقم وغارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز، في حين استهدف قصف مدفعي سعودي منطقة الثعبان في مديرية باقم، و شن الطيران غارة على الربوعة في عسير.

واستشهد المواطن عبدالله علي الثابتي برصاص مليشيا الاحتلال بمديرية العبدية جنوبي مدينة مأرب على خلفية مواقفه الوطنية الرافضة لتحالف الاحتلال.

وفي محافظة الحديدة شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على الخط العام بمديرية الخوخة ما أدى إلى انقطاعه بشكل كلي، وغارتين على منطقة البكلين في رأس عيسى، ومحطة الكهرباء وأربع غارات على منطقة الجبانة بمديرية الصليف، وغارتين على الدفاع الساحلي، وغارة غرب محطة الصلوي بمديرية الدريهمي.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين منطقة النهدين في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وغارة على جبل قرمان في مديرية بني مطر وثلاث غارات على نقيل يسلح في مديرية بلاد الروس وغارة على جبل الكحل وغارة على جبل القتب، وغارتين على منطقة المجاوحة بمديرية نهم في محافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والأراضي الزراعية والممتلكات العامة والخاصة.

وشن الطيران المعادي ست غارات على مديرية المخا في محافظة تعز، وعدة غارات على السلسلة الجبلية بمنطقة كهبوب في محافظة لحج، واستهدف بغارة منطقة الصنف بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

وفي 16 ديسمبر 2017:

استشهد أكثر من 20 مواطنا جلهم نساء وأطفال وبينهم أسرة المواطن عبد الله مريوع في غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على قرية المزارعة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، كما استشهد وأصيب ستة مواطنين بينهم نساء وأطفال جراء استهداف الطيران المعادي محل تجاري وسيارة وسط سوق بمديرية حيس.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منازل ومزارع المواطنين بوادي حباب في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، أسفرت عن أضرار كبيرة فيها، واستهدف بغارة منطقة صبرة في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

كما شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، وست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية المصلوب وثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي محافظة صعدة، شن الطيران المعادي، غارتين على منزل مواطن وسيارته بمنطقة الجمعلة في مديرية مجز، و37 غارة على منطقتي الأجاشر وخليقا بمديرية كتاف، في حين استهدفت مروحيات الأباتشي المنطقتين بأكثر من 80 صاروخاً .

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على موقعي الشرفة والشبكة في نجران وغارة على قرية حامضة في جيزان وثلاث غارات على مجازة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:

استشهد طفلان وأصيب والدهما جراء غارتين شنهما طيران تحالف الاحتلال على شاحنتهم في منطقة حرية في الوهبية بمديرية السوادية محافظة البيضاء.

وأصيب أربعة مواطنين بينهم طفل جراء قصف مليشيا تحالف الاحتلال على الأحياء السكنية في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، فيما أصيب مواطن آخر جراء قصف للمليشيا الاحتلال على منازل المواطنين في مديرية الدريهمي.

وشن الطيران المعادي غارة على رأس عيسى بمديرية الصليف وغارتين شمال مدينة العيسي السكنية بمدينة الحديدة، فيما استهدفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية فندق الاتحاد والمنازل المجاورة بعدد من القذائف، ومشطوا بالعيارات الرشاشة المختلفة باتجاه مدينة الشعب السكنية.

وقصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية الثقيلة مزارع المواطنين في منطقة الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه، وإحدى القرى ومصنع نانا في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي .

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين قاع الحقل بمديرية ضوران آنس في محافظة ذمار، وشن تسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وأربع غارات على منطقة رحوب بمديرية برط العنان في محافظة الجوف خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

طيران تحالف الاحتلال شن في محافظة صعدة، ثلاث غارات على منازل المواطنين ومزارعهم بمديرية باقم، وغارة على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين، بينما تعرضت عدة مناطق بمديرية باقم لقصف طيران الأباتشي، واستهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي مديريات باقم ورازح ومنبه.

وفي 16 ديسمبر 2019:

استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال بالرشاشات الثقيلة مطار الحديدة وحارة الضبياني وكلية الهندسة وسيتي ماكس بمدينة الحديدة، وقصفت بثماني قذائف مدفعية منطقة الفازة وبأكثر من سبع قذائف مدفعية وبالرشاشات المتوسطة أماكن متفرقة من منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، كما استهدفت منازل المواطنين في قرية المقانع بالرشاشات المتوسطة، وبخمس قذائف مدفعية جنوب قرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

وأحرقت مليشيا الاحتلال بقصف مدفعي منزل مواطن جنوب قرية الشجن، واستهدفوا بقذائف المدفعية منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

فيما شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديريتي مجز وباقم بمحافظة صعدة، وغارتين على مجازة الغربية في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:

أصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، فيما شن طيران تحالف الاحتلال غارة على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف.

كما شن غارتين على منطقة المخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، استهدف مليشيا الاحتلال بـ 14 قذيفة مدفعية وسط منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستحدثت جرافة عسكرية تابعة لهم تحصينات قتالية وسط مزارع المواطنين جنوب المنطقة نفسها، كما قصفت بـ 291 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي 16 ديسمبر 2021:

استهدف طيران تحالف الاحتلال بـ23 غارة منطقة البلق بمديرية الوادي، وبثلاث غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة البرح بمديرية مقبنة في محافظة تعز، وغارتين على مديرية خب والشعف وثلاث غارات على المجمع الحكومي في مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين والطيران التجسسي غارة على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:

استشهد سبعة مواطنين وأُصيب آخرون، بقصف لمليشيا تحالف الاحتلال تجمعاً لآل حريقدان أحد فروع قبيلة عبيدة في منطقة غويربان بوادي عبيدة شرق مأرب، كما قصفت بالمدفعية القرى المأهولة بالسكان واستخدمت الدبابات والأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى اندلاع حريق في إحدى مقطورات الوقود، وذلك على خلفية وقف مليشيا الاحتلال حصة آل حريقدان من مادة الديزل لسقي مزارعهم.

كما قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

 

 

الصورة المرفقة لجريمة طيران تحالف الاحتلال بحق المدنيين في قرية المزارعة في الخوخة بالحديدة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى