تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

المقاومة الفلسطينية تدمر نحو 20 آليه عسكرية للعدو وتقتل العشرات من جنوده والاحتلال يعترف بخسائر كبيرة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

وجهت المقاومة الفلسطينية الباسلة اليوم الأربعاء ضربات موجعة ومزلزلة لقوات العدو الصهيوني في مختلف محاور القتال في قطاع غزة .

وأكد إعلام المقاومة أن المجاهدين في كتائب القسام استهدوا تسع آليات عسكرية للعدو بينها سبع دبابات نوع ميركافا وناقلتي جند في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس .. فيما استهدفت سرايا القدي خمس آلية عسكرية للعدو بينها دبابة وناقلة جند بقذائف الـ “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في مخيم جباليا ومنطقة التوام شمال غزة ..

إلى ذلك استهدفت كتائب المجاهدين دبابة للعدو بقذائف “تانديم ” ما أدى إلى تدميرها بمن فيها.

وفي السياق دكت فصائل المقاومة الفلسطينية بالصواريخ وقذائق الهاون الثقيل تحشيدات وتجمعات قوات العدو في شرقي خانيونس ومحيط المركز الثقافي ومحيط مسجد الظلال ومنطقة المحطة ومفترق المطاحن بمدينة خانيونس جنوب القطاع وحققت فيها إصابات مباشرة .. كما أجهزة على 15 من جنود العدو من مسافة صفر ..  كما خاضت الفصائل مواجهات عنيفة مع قوات العدو في محور جباليا شمال القطاع وخانيونس جنوب القطاع وتمكنت من الإجهاز على أكثر من 20 جندياً صهيونياً ..

 العدو الصهيوني يعترف بمصرع 34 من ضباطه وجنوده بينهم 2 من القيادات الكبيرة بغزة :

 وعلى إثر ضربات فصائل المقاومة الفلسطينية اعترف جيش العدو الصهيوني بمصرع 10 من ضباطه وجنوده في غزة بينهم قائد لواء “يفتاح” برتبة عقيد وقائد كتيبة في لواء غولاني وإصابة 21 آخرين بجروح خطيرة .

وأكد إعلام جيش العدو أن من بين قتلاه العشرة المعلن عنهم اليوم، 9 ضباط وجنود من لواء “جولاني” وقعوا في كمين محكم للمقاومة داخل حي الشجاعية شرق غزة . وقال إن المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في الشجاعية دامية جدا.

كما اعترف العدو بإصابة أربعة من جنوده برصاص مقاومين فلسطينيين في البلدة القديمة من نابلس ومخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة ..

وأعترف العدو أيضاً بتضرر عدد من المباني والمركبات جراء رشقة صاروخية للمقاومة الفلسطينية استهدفت فجر اليوم مستوطنات العدو في غلاف غزة …

حماس تدعو العدو للانسحاب من غزة قبل زيادة فاتورة قتلاه :

وخاطبت حركة حماس قوات الاحتلال بالقول : نقول للصهاينة بأن قيادتكم الفاشلة لا تلقي أي اعتبار لحياة جنودكم الذين يُقتلون ويصابون يومياً بالعشرات ..

وأكدت حماس في بيان لها أن قيادة العدو لا خيار لها سوى الانسحاب من غزة، فكلما زادت مدة تواجد جنودها فيها كلما زادت فاتورة قتلاهم وخسائرهم ..

طوفان الأقصى في لبنان :

وفي سياق المناصرة للمقاومة الفلسطينية أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم استهداف مواقع ‌‌‎( المالكية والبحري وراميا وثكنة ‏”شوميرا ) الصهيونية بصاروخ بركان والأسلحة المناسبة وحققت فيها إصابة مباشرة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى