تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

63 شهيداً وجريحاً بجرائم وحشية ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 1 أكتوبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر من سنوات الحرب الثماني الماضية  شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات جوية استهدفت منازل المواطنين والمنشئات الخدمية وأدت إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين وألحقت دماراً واسعاً .

ففي 1 أكتوبر 2015 : 

استشهد مواطنان وأصيب عشرة آخرين وتضرر عدد من منازل المواطنين وعدد كبير من السيارات جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال محطة بترول في جولة المصباحي بمنطقة حدة بأمانة العاصمة.

ودمر طيران تحالف الاحتلال بثلاث غارات جسر عقد عصفرة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، ما تسبب في تعطيل حركة المسافرين بين صنعاء والحديدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على مزرعة في رصابة بمديرية جهران وثلاث غارات على عزلة غربان في مديرية المنار بمحافظة ذمار أدت إلى أضرار بليغة في المنشآت العامة ومنازل المواطنين وممتلكاتهم الخاصة.

واستهدف الطيران المعادي بعشر غارات منطقة بني معاذ بمديرية سحار محافظة صعدة، أسفرت عن تضرر منازل المواطنين والمزارع وبعض المحلات التجارية.

وقصف طيران تحالف الاحتلال مجموعة من جنوده في إحدى نقاط الاشتباك في الخوبة بجيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد مواطنان وأصيب تسعة آخرين من المارة بشارع الستين الجنوبي جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة عطان بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، واستهدف بغارتين منطقة عصر غرب العاصمة على خط صنعاء ـ الحديدة تسببتا في أضرار بليغة بمنازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.

واستشهدت امرأتان وجرح ثلاثة مواطنين في استهدفت مليشيا تحالف الاحتلال منزل مواطن في قرية المقربة بمفرق شرعب في محافظة تعز، في حين شن الطيران المعادي عشر غارات على مديرية المخا استهدفت سبع منها محطة الكهرباء، وغارة على منطقة الضباب، وغارتين على منطقة الربيعي في مديرية التعزية ومثلهما على مديرية ذوباب.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان وأصيبت امرأتان في غارتين لطيران تحالف الاحتلال على منازل ومزارع المواطنين في قرية الحبيل بمنطقة بني سعد مديرية الظاهر الحدودية فيما أصيب ثلاثة مواطنين واحترقت سيارة إثر استهداف الطيران مزارعهم في مديرية باقم بثلاث غارات، كما شن الطيران غارة على منطقة آل الحماقي، وغارة على منطقة إيباد، في حين تعرضت منطقتا النعاشوة وجزاع بمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي.

واستهدف الطيران المعادي بأربع غارات وادي سياني وبخمس غارات مناطق الصوح والرصيفات ووادي صلة بمديرية كتاف، وشن غارة على وادي ليه وغارة على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، وغارتين على جبل عريج بمديرية ساقين استهدفت شبكة الاتصالات.

وأصيبت امرأة جراء قصف مليشيا تحالف الاحتلال على منطقة المحجزة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، بينما شن الطيران غارتين على منطقتي وادي رحب وبيت حجلان بالمديرية.

وشن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على قرية الكداح وغارة على المعهد المهني في مديرية الخوخة وخمس غارات على منطقة الجبانة بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، و18 غارة على مناطق متفرقة بمديرية الغيل وغارتين على منطقة حام بمديرية المتون في محافظة الجوف خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال في محافظة صنعاء بثلاث غارات منطقتي المدفون والمنارة وشن غارة على سوق محلي وغارتين على منطقة المجاوحة بمديرية نهم، ما أدى إلى أضرار كبيرة في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين، وشن غارتين على وادي أبلس بمديرية همدان ملحقا أضراراً بمزارع المواطنين، وغارة على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر.

طيران تحالف الاحتلال شن 13 غارة على مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، وغارتين على منطقة بيت القحوم في الغولة بمحافظة عمران، واستهدف مدرسة في منطقة كهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج.

وشن الطيران المعادي غارة على قرية قمر بالخوبة وغارة على وادي جارة بجيزان، وست غارات على منخفض صلة في نجران.

وفي 1 أكتوبر 2017:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة ضبوة بمديرية سنحان محافظة صنعاء، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، وغارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب ومثلها غرب يختل بمديرية المخا في تعز.

وشن طيران العدوان غارتين شمال حيد بن سبعان ومنطقة طوال السادة بمديرية عسيلان في محافظة شبوة وعشر غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة.

طيران تحالف الاحتلال شن عشر غارات على الربوعة في عسير، وغارتين على وادي جاره بقطاع جيزان، فيما قصف طيران الأباتشي السعودي بعدد من الصواريخ موقع مشعل ومشط بالأسلحة الرشاشة قرية قمر في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

أصيبت امرأة بجروح إثر قصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على منازل المواطنين في مديرية المتون بالجوف.

وفي محافظة صعدة شن طيران تحالف الاحتلال سبع غارات استهدفت مناطق متفرقة بمديرية شدا الحدودية منها غارتين على الطريق العام، كما شن غارتين على منزل مواطن بمنطقة الرماديات وغارة على مزارع المواطنين بمنطقة بني ذهل في مديرية الظاهر، وغارتين على منازل المواطنين في منطقة طخية بمديرية مجز وغارة على منطقة البقع، أدت جميعها إلى أضرار في المنازل وممتلكات المواطنين، كما شن غارتين على موقع الطلعة في نجران.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا ورازح، ومنازل ومزارع المواطنين في مديرية منبه.

وفي 1 أكتوبر 2019:-

أصيبت امرأة طاعنة في السن ورجل بنيران مليشيا الاحتلال في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، كما قصفت بـ15 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة شرق مديرية حيس، وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة كلية الهندسة ومنازل المواطنين في شارع الـ 50 بمديرية الحالي، ومشطت بالعيارات المتوسطة والخفيفة باتجاه فندق الوحيين وكلية الهندسة وحارة الضبياني بمدينة الحديدة.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية، وشن الطيران المعادي غارة على مجازة في عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

استشهد طفل وأصيبت امرأة وطفلاها بانفجار قنبلة من مخلفات تحالف الاحتلال في وادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب، بينما استهدف الطيران بأربع غارات مديرية ماهلية، وبغارتين مديريتي العبدية ومجزر في المحافظة نفسها.

وفي محافظة صعدة أصيب مواطنان واحترقت سيارتهما بما تحمله من مواد إغاثية، إثر قصف سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وأصيب مواطن بنيران مليشيا الاحتلال في عزلة المغرس بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، كما أصيبت امرأة بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الاحتلال على منطقة الحائط في مديرية حيس.

وأحرقت مليشيا الاحتلال ستة منازل في مدينة الدريهمي بقصف مدفعي وتمشيط مكثف، وقصفوا بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمحافظة.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وثلاث غارات على الصوح في نجران، وغارة على مجازة الشرقية في قطاع عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021:-

استشهد خمسة مواطنين وأصيب 11 آخرين بنيران جيش العدو السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال 20 غارة على مديرية الجوبة وثلاث غارات على مديرية جبل مراد وغارتين على مديرية صرواح في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في الممتلكات العامة ومنازل المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي سبع غارات على حيس والفازة والتحيتا، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية قرب شارع الـ50 وحيس والجبلية، وقصفت بـ 243 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على المرازيق بمديرية خب والشعف، وغارتين على اللبنات بمديرية الحزم في محافظة الجوف، وغارتين على وادي جارة في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، في حين استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في مقبنة بمحافظة تعز وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال، مناطق البلق الشرقي والطلعة بمحافظة مأرب، والمزرق وميدي وحرض بمحافظة حجة، وحيس بمحافظة الحديدة والعمود بوادي جارة في جيزان وجبل العمدة والشبكة في نجران.

الصورة المرفقة لجريمة تحالف الاحتلال في محطة وقود بجولة المصباحيب بحدة جنوب صنعاء : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى