تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

نحو 100 شهيد وجريح بجرائم إبادة جماعية ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 27 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 27من سبتمبر من سنوات الحرب الثمان الماضية على السعب اليمني ارتكب تحالف الاحتلال جملة من جرائم الإبادة الجماعية ضد الإنسانية في اليمن متسبباً باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين في عدد من المحافظات :-

ففي 27 سبتمبر 2015:-

استشهد ثمانية مواطنين بينهم أربعة أطفال وامرأة جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال منزل المواطن محمد احسن سعد المغربي في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وفي المحافظة نفسها شن طيران تحالف الاحتلال ثلاث غارات على منطقة بوسان جوار مركز أبو نشطان في مديرية أرحب محدثاً أضراراً مادية كبيرة واستهدف بسلسلة غارات حمام جارف بمديرية بلاد الروس مما أدى إلى تدمير الفندق السياحي التابع لها بشكل كلي.

واستشهد خمسة مواطنين من أسرة واحدة بينهم طفلان وأصيب عشرة آخرين معظمهم نساء وأطفال في غارات لطيران تحالف الاحتلال على منازل المواطنين بمدينة يريم محافظة إب، فيما أصيبت ثلاث نساء جراء استهداف الطيران بثلاث غارات قرية عشعش بعزلة العاقبة في مديرية حزم العدين.

واستهدف الطيران المعادي كلية المجتمع في يريم بسبع غارات ما أدى إلى تدمير مبانيها والمنشآت التابعة لها بشكل كامل.

كذلك استشهد خمسة مواطنين بينهم امرأتان وأصيب آخرون في ثلاث غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على قرية حسيك في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز.

واستشهد 28 مواطناً وأصيب 17 آخرين في قصف لطيران تحالف الاحتلال على منازلهم في قرية بني زيلع بمديرية ميدي محافظة حجة.

وفي محافظة الحديدة شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات استهدفت معهد الصيادين المهني بمديرية الخوخة ومديرية جبل رأس ومنطقة قبائل الزرانيق بمديرية بيت الفقيه.

وشن الطيران المعادي سلسلة غارات على حي الحصبة وشارع مأرب ومصنع الغزل والنسيج بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين، كما شن 12 غارة على منطقتي القطعة والقمع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، أسفرت عن تضرر منازل ومزرع المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد مواطنان في غارة شنها طيران تحالف الاحتلال على منطقة الرصيفات بمديرية كتاف محافظة صعدة، فيما أصيب مزارعان في غارة استهدفت مزرعة مواطن في منطقة آل خميس بمديرية سحار.

وشن الطيران المعادي في المحافظة نفسها ثلاث غارات على منطقة محديدة بمديرية باقم ما أدى إلى احتراق سيارة مواطن وتضرر منازل مواطنين مجاورة ، واستهدف بغارة سيارة أحد المواطنين في منطقة آل الحماقي بالمديرية.

كما شن الطيران المعادي غارة استهدفت مشتل مكتب الزراعة والري بمنطقة العند وأخرى وسط مدينة صعدة، وثلاث غارات على مديرية الصفراء وثلاث غارات على وادي ربيعة وثلاث غارات على مقبرة الشهداء في منطقة الزاهر بمديرية رازح الحدودية، في حين تعرضت مناطق متعددة في المديرية ومديرية منبه لقصف صاروخي سعودي استهدف مزارع وممتلكات المواطنين والطريق العام مخلفاً أضراراً مادية.

وشن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب استهدفت منازل المواطنين وممتلكاتهم، وثلاث غارات على مباني الأمن السياسي وسط مدينة الحديدة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين كلية الهندسة العسكرية بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين والأراضي الزراعية.

وفي محافظة صنعاء شن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على منطقة بيت دهرة وغارة على منطقة ضلاع بمديرية همدان وتسع غارات على مناطق محلي والمجاوحة والشبكة ومسورة وملح والمحجر، في مديرية نهم خلفت أضراراً كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

كما شن طيران تحالف الاحتلال غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، وغارة على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة في محافظة لحج.

وفي 27 سبتمبر 2017:-

أصيب مواطن من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمديرية شدا تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الغور بمديرية غمر و 13 غارة على مناطق متفرقة بمديرية باقم في صعدة ومدينة الربوعة بعسير.

كما شن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على منطقتي المزرق وفج حرض بمحافظة حجة، واستهدف بغارة سيارة المواطن علي عبدالله أحمد سجلان بمنطقة الزغن في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أدى إلى احتراقها، فيما حدثت أضرار في منازل ومزارع المواطنين بالمديرية جراء قصف مدفعي لمليشيا تحالف لاحتلال .

طيران تحالف الاحتلال شن في محافظة الجوف غارتين على مديرية المصلوب ومثلهما على منطقتي التبة الحمراء والخنجر في مديرية خب والشعف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استشهد مواطن في قصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على منازل المواطنين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وشن طيران تحالف الاحتلال عشر غارات على مديريات حرض وحيران وميدي بمحافظة حجة، وأربع غارات على أماكن متعددة في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة، وغارتين على منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية خلفت أضرارا واسعة في ممتلكات المواطنين.

وفي 27 سبتمبر 2019 :-

استشهدت الطفلة رحمة علي أحمد (8 سنوات) وأصيبت الطفلة نورة على محمد جابر (10 سنوات) جراء قصف مدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية في محافظة صعدة.

في حين شن الطيران المعادي خمس غارات على مديريتي الظاهر وشدا خلفت أضراراً واسعة في ممتلكات المواطنين، كما تعرضت المديريتان لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

استشهدت طفلة وامرأة وأصيبت ثلاث نساء أخريات بقصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على شارع القدس بمديرية الحوك محافظة الحديدة، كما استهدف قصف مدفعي مكثف منازل المواطنين بالمديرية ذاتها، وقرية الشجن ومناطق أخرى في مدينة الدريهمي.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في الدريهمي، وقصفت بـ 406 قذائف مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمديرية.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وغارة على منطقة الوتدة في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء، وأربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف، وثلاث على منطقتي اللبنات والخسف بمديرية الحزم في محافظة الجوف.

وفي 27 سبتمبر 2021:-

استشهد مواطنان، وأصيب اثنان أحدهما مهاجر أفريقي بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بـ27 غارة مديريتي حريب والجوبة، وبخمس غارات مديريتي مدغل وصرواح في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف، وغارة على مديرية الحزم في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي عشر غارات على الفازة والجبلية وحيس، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 150 قذيفة مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارتين على الحد يافع بمحافظة البيضاء، فيما قصفت مليشيا الاحتلال بالصواريخ المنطقة نفسها.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في مدرسة الكحلاني بالفاخر في محافظة الضالع وغرب سراج وشمال شرق مزرعة مستور وما بين مستور الحرز بمنطقة الجبلية في محافظة الحديدة، كما أطلقت النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال مناطق البلق الشرقي والروضة والدشوش بمحافظة مأرب، وبني حسن والمزرق وغرب حرض بمحافظة حجة، والملاحيظ ورازح والمدافن بمحافظة صعدة، وحيس بمحافظة الحديدة، ومقبنة بمحافظة تعز والصيابة بوادي جارة بجيزان وجبل العمدة في نجران.

 

الصورة المرفقة لإحدى جرائم طيران تحالف الاحتلال بحق المدنيين في حجة    :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى