تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةملفات

أكثر من 28 شهيداً وجريحاً بجرائم ارتكبها طيران تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 26 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 26 من سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات استهدفت الأحياء السكنية والمنشآت الخدمية متسببة باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين  وإلحاق دمار مهول في الممتلكات المختلفة :-

ففي 26 سبتمبر 2015:-

استشهدت امرأة وأصيبت أخريات، بأربع غارات لطيران تحالف الاحتلال على مخيم نعم للنازحين بمديرية صرواح محافظة مأرب، كما شن سلسلة غارات على تبة المصارية في الجهة الغربية لمدينة مأرب، وسيارة أحد المواطنين بمديرية صرواح ومناطق الأشراف والجفينة جنوبي المدينة ما أدى إلى احتراق مزرعة تابعة لأحد المواطنين

وفي أمانة العاصمة استهدف طيران تحالف الاحتلال بسلسلة غارات حي الحصبة وشارع مأرب بمديرية شعوب ومصنع الغزل والنسيج ومنطقتي نقم والحفا بشارع خولان وحي المنشآت والجوازات وقاعدة الديلمي ومنطقة النهدين بمديرية السبعين ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

وشن الطيران المعادي سلسلة استهدفت الطريق العام الواصل بين مديرية ذي ناعم ومدينة البيضاء والمعهد المهني بمديرية السوادية في محافظة البيضاء، وأربع غارات على إحدى المزارع في منطقة ريمة حميد بمديرية سنحان محافظة صنعاء، أدت إلى أضرار مادية كبيرة.

وشن طيران سلسلة من الغارات استهدف عدد منها أبراج شبكة الاتصالات الواقعة في جبل العبلاء جنوب مدينة صعدة ما أدى إلى تدمير بعضها وإلحاق أضرار كبيرة جداً في البعض الأخر، كما شن غارات على محيط مدينة صعدة محدثاً أضراراً كبيرة في منازل المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد عشرة مواطنين أغلبهم نساء وأطفال وأصيب ثمانية آخرين، بغارة لطيران تحالف الاحتلال على منزل في منطقة الميافع بالطلح بمديرية سحار في محافظة صعدة، كان يضم أسرة المواطن يحيى حادر وأسرة مواطن آخر من مديرية باقم.

واستشهد ثلاثة مواطنين جراء قصف طيران تحالف الاحتلال بسلسلة من الغارات منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، كما شن خمس غارات على منطقة بسباب بالمديرية نفسها، وأربع غارات على منطقة القطعة وثلاث غارات على منطقة الغيل بمديرية كتاف، وسبع غارات على مناطق آل عسلان وقطابر وآل مغرم ومفرق آل الزماح وست غارات على جبل الثعبان ومنطقتي إباد ومحديدة بمديرية باقم .

وشن الطيران المعادي في المحافظة نفسها ثلاث غارات على مديرية شدا وأربع غارات على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر الحدودية، فيما تعرضت منطقة آل مقنع في مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي،

وفي قطاع نجران شن طيران تحالف الاحتلال سلسلة غارات على موقع الطلعة، وثلاث غارات على جبل الدخان، فيما استهدف بغارة تجمعاً للجنود السعوديين في موقع ملحمة في الخوبة بجيزان.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة الصباحة في مديرية بني مطر وثلاث غارات على منطقتي بني بارق ومسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

طيران تحالف الاحتلال شن غارتين على منزل الشيخ صالح عباد الزايدي، بمديرية صرواح في محافظة مأرب، وغارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي 26 سبتمبر 2017:-

شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقتي بني حسن والربوع بمديرية عبس وثلاث غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة.

وشن طيران تحالف الاحتلال 12 غارة على مديرية باقم، وأربع غارات على محيط مدينة صعدة، وتعرضت مزارع المواطنين في منطقة آل مغرم بمديرية باقم لقصف سعودي بأكثر من 20 صاروخاً.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على محيط مدينة صعدة وغارتين على منطقة كهلان بمديرية صعدة وثلاث غارات على مديرية شدا الحدودية مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي 26 سبتمبر 2020:-

استشهد مواطن وأصيب آخر بنيران الجيش السعودي في مديرية منبه بمحافظة صعدة فيما شن الطيران المعادي غارتين على منطقة المليل، وغارة على منطقة العطفين في مديرية كتاف، وأربع غارات على مجازة الشرقية والربوعة في عسير.

وفي محافظة الحديدة استحدثت مليشيا تحالف الاحتلال تحصينات قتالية في الدريهمي والفازة، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021:-

استهدف طيران تحالف الاحتلال بـ24 غارة مديريتي حريب والجوبة، وبست غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب، وشن غارة شرق مديرية الحزم في محافظة الجوف.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن الطيران التجسسي ثلاث غارات على الفازة والجبلية والتحيتا بمحافظة الحديدة، في حين استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات قتالية في حيس والجبلية والجاح، وقصفوا بـ 137 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي 26 سبتمبر 2022 :-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح، غارات شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة، فيما استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في مزرعة سراج بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بالحديدة، وشرق المنارة في مقبنة بمحافظة تعز.

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على مناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، وقصفت بالمدفعية مناطق الكسارة والبلق الشرقي ورغوان وملعاء في محافظة مأرب، وبني حسن والمزرق وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال مناطق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والباروكية والمطعن بجيزان وميمنة البقاع والصوح في نجران.

الصورة المرفقة لجريمة طيران تحالف الاحتلال بحق المدنيين في الطلح بمديرية سحار بصعدة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى