تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةملفات

40 شهيداً وجريحاً بجرائم وحشية جديدة ارتكبها تحالف الاحتلال بحق الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 25 سبتمبر

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 25 من سبتمبر من سنوات الحرب الثماني الماضية  ارتكب تحالف الاحتلال جملة من الجرائم الوحشية بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات المدنيين ألحق دماراً كبيراً في المنازل والمنشئات الخدمية :-

ففي 25 سبتمبر 2015 :-

أصيب ثلاثة مواطنين ودمر خزان للمياه إثر خمس غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على المكير بمركز الحبيشية في مديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء، فيما أصيب مواطن ودمر منزل جراء غارة استهدفته جوار كلية المجتمع في مدينة يريم بمحافظة إب.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال في أمانة العاصمة بسلسلة غارات حي الحصبة وشارع مأرب بمديرية شعوب ومنطقة نقم ومنطقة النهدين بمديرية السبعين ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين.

وشن الطيران المعادي عدة غارات على مدينة ذمار ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين، واستهدف بـ 11 غارة مقر هيئة تطوير تهامة بمدينة الحديدة، وبأربع غارات مزارع المواطنين بمنطقة الأشراف وبسلسلة من الغارات مناطق الجفينة وتبة المصارية والدشوش غربي مدينة مأرب.

وفي محافظة صعدة، شن طيران تحالف الاحتلال خمس غارات على منطقة الشامية في مديرية باقم وغارتين على وادي علاف في ساقين، وغارة على كهلان بمحيط مدينة صعدة، وسبع غارات على المليل والقمع وغارة على الشومية في غمر.

كما استهدف أحد المساجد في منطقة الأشراف، وشن عدد من الغارات على منطقتي آل عقاب والصوح في كتاف، وغارات أخرى على مناطق متفرقة من مديرية رازح محدثاً اضراراً كبيرة في منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم

وقصف الجيش السعودي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مناطق متفرقة من مديريات رازح وغمر والظاهر وشدا.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة استهدفت حارة السلال بمدينة تعز أدت إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر منازلهم، كما شن عدة غارات على سوق منطقة السكيبات ومنازل المواطنين بمديرية قفلة عذر في محافظة عمران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

استشهد عشرة مواطنين وأصيب تسعة آخرين بينهم أطفال ونساء جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال عمارة سكنية بمنطقة دار الشرف بالقرب من مفرق جبلة بمدينة إب.

طيران تحالف الاحتلال شن أيضاً غارتين على مجمع بن لادن السياحي بمنطقة حراثة وسط مدينة إب، وثلاث غارات على منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة.

وأصيب أربعة مواطنين في غارة لطيران تحالف الاحتلال على منطقة سوق الصميل بمديرية مسور محافظة عمران.

وشن الطيران المعادي غارات استهدفت منطقة صرف شرق مدينة الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أسفرت عن أضرار بليغة في منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.

وفي محافظة صنعاء شن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على مناطق حريب نهم وبران وجبل يام والمجاوحة وغارتين على منطقة بني بارق، في مديرية نهم ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب، وغارة على مديرية الزاهر بمحافظة الجوف خلفت أضراراً كبيرة في مزارع المواطنين.

وفي 25 سبتمبر 2017:-

استشهد طفل إثر قذيفة أطلقنها مليشيا تحالف الاحتلال على منزلهم في قرية الكريفة عزله الذراع بمديرية صبر الموادم في محافظة تعز.

وسقطت قذيفة هاون للمليشيات على فناء منزل مواطن جوار المخبز الآلي بالحوبان في مديرية صالة أدت إلى أضرار مادية.

وشن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب استهدفت مزارع المواطنين وخلفت أضراراً فيها، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة بالمديرية.

وفي محافظة صعدة شن طيران تحالف الاحتلال خمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم إحداها استهدفت منزل مواطن، كما شن غارة على منزل مواطن في وادي جيزان بمديرية منبه وغارتين على جبال العواضي ومنطقة رشاحة بمديرية كتاف، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارتين منطقة بران في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وشن ست غارات على مدينة الربوعة في عسير وثلاث غارات على موقع الطلعة في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018 :-

استشهد مواطنان بغارة لطيران تحالف الاحتلال على سيارة تقل مواطنين في الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والجراحي بمحافظة الحديدة، كما شن غارة على منطقة المطيبية الواقعة بين مديريتي زبيد والتحيتا.

واستشهد طفل إثر غارتين للطيران المعادي على منطقة غافرة بمديرية الظاهر محافظة صعدة، كما شن ١٢ غارة على منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم والطرقات العامة في مناطق متفرقة من مديرية باقم.

وأصيب مواطن في قصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على الحيدين بمديرية كرش في محافظة لحج، وشن الطيران المعادي غارة على مديرية حيفان بمحافظة تعز.

وفي 25 سبتمبر 2019 :-

استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مديرية الظاهر الحدودية.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة القد بمديرية رازح التي تعرضت مناطق متفرقة فيها لقصف صاروخي ومدفعي.

وأصيب طفل بنيران رشاشات مليشيا الاحتلال في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما استهدفت بالقذائف والأسلحة الرشاشة مدينة الشباب في شارع الـ 90 بمدينة الحديدة، وبصاروخ موجه أحد المباني في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستحدثت تحصينات قتالية في منطقة كيلو 16 وشمال مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه بمحافظة صعدة، كما أصيب مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية.

وفي محافظة صعدة أيضاً شن طيران تحالف الاحتلال غارة على مديرية شدا، وأخرى على مديرية باقم، وغارة على أبواب الحديد قبالة عسير.

واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مدينة حرض بمحافظة حجة، وشن ثماني غارات على مديرية رحبة، وغارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بـ 11 غارة منطقتي الخسف والأقشع بصحراء الحزم، وبغارتين مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وشن الطيران التجسسي المقاتل سبع غارات على مديرية الدريهمي ومنطقى الفازة بمديرية التحيتا، في محافظة الحديدة، في حين قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي 25 سبتمبر 2021 :-

شن طيران تحالف الاحتلال 12 غارة على مديريتي حريب والجوبة بمحافظة مأرب وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وثلاث غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي سبع غارات على الفازة والجبلية والتحيتا، وقصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022 :-

شن الطيران الاستطلاعي المسلح أربع غارات على شمال حيس بمحافظة الحديدة، وتبة العمدان بالفاخر وجوار مدرسة الشرجي ومثلث بيت الشرجي في باب غلق بمحافظة الضالع.

واستحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في شرق الجدافر برغوان وليعرف بمحافظة مأرب والتبة الخضراء بمريس والتبة الواسطة بالفاخر في محافظة الضالع، ومشعل وتبة الدفاع في جيزان.

وأطلقت مليشيا الاحتلال النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، واستهدفت بالمدفعية مناطق الروضة والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، وبني حسن والمزرق وميدي وحيران بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة وباب غلق بمحافظة الضالع.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال مديرية حيس بمحافظة الحديدة، والعمود والصيابة بوادي جارة والشبكة وجبل العمدة وجبل قمبورة في جيزان.

الصورة المرفقة لجريمة طيران تحالف الاحتلال في دار الشرف بمدينة جبلة محافظة إب  : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى