تحقيقاتتقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : آثار وتحف يمنية في مزاد علني في كيان الاحتلال الصهيوني

الهُوية نت || متابعات :

كشفت مصادر مطلعة عن تحضير كيان الاحتلال الصهيوني لعرض عدد من القطع الأثرية اليمنية المسروقة في معرض ينظم له في الـ2 من أكتوبر المقبل ..

وقال الباحث اليمني في مجال الآثار عبدالله محسن في منشور له على فيسبوك :هناك موسم لآثار اليمن في تل أبيب منها أربع تحف أثرية فريدة .

ولفت على أن كيان الاحتلال يحضر لمزاد علني في تل أبيب في الـ 2 أكتوبر 2023م حيث ستعرض فيه تلك القطع الاثرية المسروقة من اليمن ..

موضحاً أن التحف الأثرية مصنوعة من البرونز ومرمر الكالسيت ، اثنتين منها تحوي نقوشاً مسندية.

التحفة الأولى : شاهد جنائزي مستطيل الشكل ، يحتل رأس ثور بارز على أغلب مساحته وهو شاهد قبر  كلبان بن سَناح .

والتحفة الثانية : دورق أو كأس برونزي فريد بثلاثة أسطر من النقوش المسندية ، سطرين في الأعلى ، وسطر في الأسفل ، ويشبه كأس آخر بيع في تل أبيب في 13 أكتوبر من العام الماضي من مجموعة تاجر الآثار والمجوهرات الصهيوني (شلومو موساييف)  .

وأشار الباحث محسن الى أن بقية التحف تتوزع بين برونزيات وشواهد قبور من المرمر وسوف ينشر تفاصيل عن تلك التحف الشهر القادم على النت قبل الانطلاق الرسمي للمزاد الصهيوني .

وكانت التقارير والتحقيقات الإعلامية المنشورة في عدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية قد كشف قبل فترة عن تنظيم السلطات الفرنسية والبريطانية والأمريكية مزادات علنية في مدنها عرضت فيها عشرات القطع الأثرية اليمنية المسروقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى