تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

المجلس اليمني للتخصصات الطبية يحتفل بتخرج 775 طبياً وطبيبة

الهُوية نت || تقرير :

احتفل المجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية بصنعاء اليوم الأحد 6 أغسطس بتخرج 775 خريجاً في مختلف التخصصات الطبية والصحة .

وفي الحفل شدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على وجوب أن تعم الثقافة بأهمية الطب اليمني ولا بد للأطباء من أن يكون لهم عمل اعلامي يقدمون فيه الشرح والتوضيح ..

وقال الحوثي : نتمنى من الأطباء اليمينين ألا يكون المعيار المادي هو الأهم بالنسبة لهم ونتمنى أن تكون هناك اضافة مستمرة للمستشارين ..

وأشار بالقول : كان لدينا في العام 2015 طبيبان فقط في تخصص الأوعية الدموية واليوم نشاهد الكثير منهم وهذا إنجاز وتطور كبير والأطباء بحاجة للمؤتمرات الدولية وإجراء البحوث العلمية ونشكر من رفضوا الاغراءات وأصروا على خدمة شعبهم والبقاء في طنهم.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء د. عبدالعزيز بن حبتور: دور الأهالي الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم وأقربائهم بالدعم والمساندة ..

وقال بن حبتور : تخريج هذا العدد الكبير في ظل العدوان والحصار هو إضافة نوعية لتقديم الخدمات في مستشفياتنا ومراكزنا الطبية على مستوى الوطن.

إلى ذلك أكد وزير الصحة العامة د. طه المتوكل: إن أغلب الخريجين الأوائل وعلى مستوى الوطن العربي هم من اليمن بشماله وجنوبه ..

وقال الوزير المتوكل : ركزنا على التخصصات التي نحن بحاحة إليها وفيها شح لدينا والكادر البشري لدينا هو من أهم المقومات للقطاع الطبي .. والبلد يحتاج أكثر من 18 ألف أخصائي وأتمنى من جامعاتنا اليمنية التركيز على التخصصات النادرة لحاجتنا للكفاءات .

وفي السياق قال نائب رئيس المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية مطيع أبو عريج إنه تم تكريم 430 من الأساتذة والمتخصصين والمدربين في العديد المجالات والتخصصات الطبية خلال الحفل التكريمي الثاني .

وأكد أن عدد الخريجين في المجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية منذ إنشائه بلغ 4892 خريجا في مختلف التخصصات .. وهؤلاء الأطباء الأخصائيين يقدمون الخدمات الطبية والصحية في جميع مستشفيات محافظات الجمهورية وبلغوا هذا العام 775 خريجا ..

وأضاف أن نسبة النجاح بلغت 90% وهناك من فاز بالمراكز الأولى على مستوى الوطن العربي وحصدنا الستة المراكز الأولى على المستوى العربي.

فيما أوضح أمين عام المجلس د.أثمار حسين : أن العديد من البرامج التي قام المجلس بها خلال فترة الحرب على اليمن ورغم ظروفها الصعبة منها جراحة الأورام وغيرها من التخصصات ..

مؤكدةً أن مخرجات المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية كثيرة والمجلس مستمر في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى