اخبار سياسية

حكام قطر يصابون بداء خفي نقلهم جميعاً إلى سويسرا

الهوية / وكالات

قالت تقارير إعلامية دولية إن داء خفيا دفع بالأسرة الحاكمة في قطر إلى مغادرة البلاد ومنتجعاتها الشتوية في المغرب والانتقال بكامل أفرادها إلى سويسرا مطلع هذا الأسبوع .

حيث قال مصدر في الطيران المدني في مدينة برن السويسرية الاثنين : إن عدداً من الطائرات التي أقلت أفراد العائلة القطرية الحاكمة، وصلت إلى زيوريخ، بسبب حالة صحية طارئة.

وأفادت صحيفة “تاجيس إنتسايجر”، التي تصدر في زيورخ، بأن طائرة إيرباص أولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية لقطر، حطّت بعد منتصف ليل السبت الماضي، في زيورخ، وتلتها طائرة إيرباص ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة، والطائرتان الأخيرتان وصلتا من الدوحة وتملكهما الأسرة الحاكمة في قطر.

وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي في المغرب عطلة عيد الميلاد في أفران المنتجع الشتوي في جبال الأطلس.

وقالت الصحيفة نفسها، إن الحالة الطبية الطارئة أدّت إلى إقامة جسر جوي بين قطر وسويسرا فبعد الطائرات الثلاث، حطت في نهاية الأسبوع نحو ستّ طائرات كبيرة بينها طائرة جامبو للحكومة القطرية، في زيورخ أيضاً.

وأكدت وزارة الخارجية السويسرية للصحفية : أن العائلة القطرية الحاكمة موجودة فعلاً في سويسرا، ولم تذكر التقارير أي تفاصيل حول طبيعة الداء والأشخاص المصابين في حكام قطر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى