غير مصنف

الصحة تعلن قائمة تصنيف المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والعامة والعاملة في مجال مكافحة العدوى.

الهوية  نت – صنعاء 

أعلن وزير الصحة العامة والسكان  الدكتور طه المتوكل عن قائمة تصنيف المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والعامة والعاملة في مجال مكافحة العدوى.

واحتل مستشفى سيبلاس المركز الأول (B1 )وذلك بحصوله على نسبة  (٨٧.٢٩) درجة متخطيا اقرب المنافسين ب (١١) درجة كاملة على مستوى  المستشفيات التخصصية في العاصمة صنعاء  والجمهورية.

وقد قسمت المستويات التصنيفية للمستشفيات إلى ستة مستويات وقد أشاد الوزير بالمستوى الذي حققه مستشفى سيبلاس واصفا ذلك انها أعلى درجة يحوزها مستشفى في درجات التقييم  ف مجال مكافحة العدوى .

من جهته قال مدير عام المستشفى د نبيل ضبعان تعقيباً على الإعلان سيبلاس في المرتبة الأولى :” بحمد الله حزنا على المرتبة الأولى على جميع المستسفيات التخصصية .. مشيراً إلى أن قيادة المستشفى على ثقة كبيرة بكوادرها التى حققت هذا النجاح  فلهم الفضل بعد الله في الاستمرارية والمتابعة والمثابرة  وإدخال كل ماهو جديد في سبيل تقديم خدمة طبية متميزة  وآمنة  من مهددات العدوى لأي مرض .. مؤكداً أن المواطن اليمني أصبح على وعي كامل بأن المستشفى الذي لايوجد فيه إدارة مكافحة عدوى يعني ان دخوله مقلق  للمريض والمرافق والزائر.

وقال الدكتور ضبعان :” نحن في سيبلاس تجاوزنا بمراحل هذه المعضلة  ونعد اصدقاء سيبلاس ومحبي سيبلاس  بالمزيد من التقدم للوصول إلى المستوى المتقدم بإذن الله “.

من جانب اخر قال خبير ورئيس قسم إدارة  مكافحة العدوى بمستشفى سيبلاس الدكتور احمد الشرعبي إن جهوده وجهود فريق مكافحة العدوى تكللت بالنجاح الكبير .. وسمع بها المجتمع المحلي والاقليمي والعالمي .

وقال ايضاً بدانا بسم الله وكونا إدارة لمكافحة العدوى والقينا المحاضرات النظرية والعملية وتفاعل الجميع معنا وخاصة الادارة بقيادة د نبيل ضبعان الذي لم يتردد أو يعتذر عن طلب قدمناه لانجاح أعمالنا وحققنا المركز الأول وسنواصل العمل على هذا الإطار.

وأضاف الدكتور الشرعبي :  كما لا انسى إعلام مستشفى سيبلاس وهو للأمانة اعلام نوعي وفاعل ومتمرس وأخص صديقي الدكتور صادق الروحاني الذي   أبرز انشطتنا بصورة مشرفة.

وواصل حديثه قائلاً :” نفتخر بل نعتز أن أصبح مستشفى سيبلاس مرجع علمي واكاديمي وبحثي في مجاله وفي مجال مكافحة العدوى بناء على الصورة التي ترسخت في وجدان المجتمع فيزورنا الكثير من مسؤولي المستشفيات للاستفادة من تجربتنا وبدورنا نرحب بالجميع ونعطي من قصدنا سؤله ونجدد الالتزام بالتميز وتقديم الافضل ونبارك للجميع لفريق مكافحة العدوى وأطباء  وموظفي سيبلاس كما نبارك للوسط الطبي هذا النجاح  لأن هذا مكسب عزيز لليمن قاطبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى