اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام.. الرئيس المشاط يعد المعلمين باهتمام بالغ وبتوفير الحوافز والراتب لهم

الهُوية نت || تقرير :

وعد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط المعلمين والمعلمات في الحقل المدرسي باهتمام بالغ من قبل الجميع مشدداً على ضرورة توفير الحوافز والراتب لهم ..

وقال الرئيس المشاط في كلمة له خلال تدشين العام الدراسي الجديد: أعد المعلمين في الحقل المدرسي بأنهم سيحظون باهتمام بالغ من قبلنا جميعاً.. مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم أعلنا، منتصف الأسبوع الماضي، أن حافز المعلم سيكون جاهزاً، وأن طباعة نصف الكتاب المدرسي ستكون جاهزة – بإذن الله تعالى”.

وجدد التأكيد على العمل على توفير الحوافز والراتب في المستقبل، وقال : سيتم انتزاع ذلك من تحالف العدوان الذي يمنع إيصاله، ويمنع تسديده، من خلال منعه لتصدير الثروات اليمنية النفطية والغازية.

وكشف رئيس السياسي الاعلى عن آخر مستجدات الحوار مع السعودي بالقول : نحن نُجري الحوارات وتوقفت، أًريد أن يعلم كل من يعمل في الحقل المدرسي وموظفي الدولة، أني شخصياً مشرف على المفاوضات مع العدو، التي توقفت عند نقطة تسليم الراتب من ثرواتنا النفطية والغازية”.

وتطرق إلى أن السعودي كان :”مستعداً أن يسدد الرواتب من لديه، لكن لا .. نقول من ثرواتنا النفطية والغازية، ماذا يعني هذا، يعني أنه يريد أن ينهب ثروتنا النفطية والغازية، ويحولها للبنك الأهلي السعودي، ومن ثم يتصدق على موظفي شعبنا، وهذا ما رفضناه، وهو السر في تعثر المفاوضات في المرحلة الماضية، وسنعمل على أن تصلكم وتصل كل موظفي الدولة بما فيها المعلمين في الحقل المدرسي .

وتابع رئيس السياسي الأعلى بالقول : كان الملاحظ والغريب أن الأمريكي هو الذي أصر على السعودي في الامتناع عن تسديد فواتير المرتبات في الفترة الماضية، وأرسلنا رسائل نصح للأمريكي ألا يكون لديه في كل بيت يمني عدو، فعندما يعرف اليمنيون أن أمريكا من تمنع تسليم الرواتب، سيكون أمامها شريحة أكثر من مليون وثلاثمائة ألف موظف، يعول كل موظف أسرة مكونة من خمسة أفراد، ما يعني أن أمريكا وبريطانيا تستعدي عشرة إلى 15 مليون يمني خلال منعهما تسليم الرواتب”.

وأردف الرئيس المشاط : كلي أمل وثقة بأن المعلم قد صبر كثيراً وواصل حث الخطى، ما جعله قدوة لبناء الأجيال” .. داعياً كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاهتمام بالمعلم واحترام دوره؛ باعتباره قدوة حسنة من خلال الانضباط والمثابرة والأداء الرائع والعالي .

وأضاف: هذه هي العوامل التي تفرض علينا جميعاً في مجتمعنا اليمني أن نحترم المعلم والمعلمة؛ كونهم يشكلون قدوة في الأداء الحسن والنشاط والمثابرة .

وخاطب المعلمين والمعلمات بالقول: ثقوا أننا جميعا سنكون عند حسن ظنكم ونقدر الصعوبات والمعوقات والمعاناة التي تلحقكم وأسركم، إلا أنها إجراءات عدوانية مُورست علينا جميعاً، وعلى أبناء شعبنا، وأنتم في مقدمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى