اقتصادتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

وزير النقل بصنعاء : اليوم تنقل ملكية السفينة “نوتيكا” البديلة لصافر إلى ملكية الجمهورية اليمنية

الهُوية نت || تقرير  :

شهد ميناء الحديدة عملية استقبال رسمية للسفينة “نوتيكا” البدلية للخزان صافر .. وأكد وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة أن الحديدة ستشهد اليوم ننقل ملكية السفينة البديلة للحزان صافر إلى ملكية الجمهورية اليمنية ممثلة بشركة صافر وبدء نقل المواد الخام الموجودة في الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة .

وشدد الوزير الدره في تصريحات إعلامية له اليوم الأثنين 17 يوليو 2023م خلال استقبال السفينة البديلة لخزان صافر .. على ضرورة استمرار الصيانة الدورية لهذه السفينة حتى لا تتكرر المشكلة التي حدثت للخزان النفطي العائم صافر.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية حسين العزي في تصريح له : نقدر كل الجهود التي أسهمت فيما وصلنا إليه اليوم من وصول سفينة بديلة، لكن نحن عمليا نؤجل حدوث الكارثة ولم نصل بعد إلى حلها جذريًا .. وعلى المجتمع الدولي مواصلة الجهود للتوصل لحل جذري لمسألة الخزان العائم أو على الأقل تحقيق صيانة مستدامة في فترة الحرب .

إلى ذلك قال مدير عام شركة صافر المهندس. إدريس الشامي: ندشن اليوم الخطوة الأساسية للتخلص من خطر بيئي يهدد الحياة البحرية والصيد وحركة الملاحة في المنطقة ككل ..

فيما أكد المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن ويليام بريسلي بقوله : اليوم نتفادى وقوع مشكلة بيئية كادت تؤدي لإغلاق مينائي الحديدة والصليف اللذين يزودان أكثر من 17 مليون يمني بالدعم الإنساني .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى